كيف تعرفين شخصية طفلك المولود من رضاعته؟

 

 

تظهر صفات شخصية ابنك منذ لحظة ولادته، وينبغي عليك ملاحظة ذلك حتى تعامليه بما يتوافق مع شخصيته، تعرفي كيف توجهيه، وكيف تطلبين منه ما تريدين، انتبهي لقلبه ومشاعره حتى لا تجرحيه، ومنذ خروج الطفل من غرفة العمليات فإنه تظهر له سمات من شخصيته.


فإذا كان كثير البكاء منذ خروجه لأنه يريد الرضاعة فهو طفل غير صبور، وربما باله ليس طويلًا، أيضًا فهو شخص مزاجي يريد أن يعيش بحرية دون تقييد، يحب أن يفعل ما تمليه عليه نفسه إذا لم يقوم نفسه بالطبع.

 

وهناك طفل يصبر كثيرًا بعد ولادته لا يطلب الرضاعة فهو صبور ومتحمل للمسئولية ولكن احذري أن تتركيه طويلًا لأنه إذا نفد صبره سوف ينفعل.

منذ بداية التقام الطفل لثدي أمه إلى أن يتركه فهذه كلها علامات تنم عن شخصيته، فإذا التقم ثدي أمه بسرعة جدًّا حتى بدون أن يرى فهذا دليل على ذكائه وسرعة بديهته وربما هذا الطفل سيكون سريع الحفظ عندما يكبر.

 

هناك رضيع يلتقم الثدي ولا يتركه حتى ينتهي من رضاعته ويأخذ الرضعة كلها دفعة واحدة، فهذا طفل محدد ولديه مبادئ ثابتة، يحب أن يُحترم، ينبغي عليك أن تعامليه باحترام وتقومي بشرح المفاهيم له، لأنه لو اقتنع بالمبدأ سيسير عليه دون توجيه منك، أما الرضيع الذي يلتقم الثدي ثم يتركه ويعود إليه ثانية، ويكرر هذا عدة مرات أثناء الرضاعة، فهذا طفل بطيء الحركة ويحب أن يأخذ الأمور بتأني، لا يحب أن تطلبي منه فعل شيء بسرعة، فهو سوف يفعل ولكن اصبري.

نوم الطفل على ثدي أمه بحيث يضع وجنته على ثدي الأم بدون رضاعة، يدل على أنه طفل عاطفي يحب أن يحنو عليه من حوله، إياك أن تغفلي عنه، أشبعيه حنانًا حتى ولو كان الطفل الكبير، ربما يحتاج الحنان أكثر من الطفل الأصغر منه.

إذا أزعج الطفل أي شيء دون الجوع كالألم أو البرد أو غيره، فإذا استجاب للرضاعة في هذا الوقت وهو ليس جائعًا، فإنه طفل عاطفي وأيضًا يحتاج أن تشعريه بالأمان، هو أيضًا يحب استغلال الفرص، انتبهي لهذا الطفل جيدًا، فلا تعاقبيه بعقوبات تهدد أمانه بينكم، دائمًا رددي عليه عبارات تشعره بالأمان وأنه أحد أفراد الأسرة ولا يمكن أن تبتعدوا عنه أبدًا.

 

أما الطفل المستقل فلن يستجيب للرضاعة إلا إذا كان جائعًا.

وليس فقط رضاعة الطفل تظهر شخصيته، بل نظراته ونومه وابتسامته كل هذا يظهر صفاته الشخصية، فركزي مع طفلك سوف تجديه طفلًا جميلًا وانتبهي كيف تتعاملين معه.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author