كيف تقدم نفسك في مقابلة العمل

 كيف تقدم نفسك في مقابلة العمل.

 

لعل البحث عن وظيفه والحصول على عمل جديد ومناسب هو الذي يشغل تفكيرنا كل يوم لذا جميعنا أو معظمنا بالأحرى يسعى في أغلب الوقت في البحث عن عمل سواء على أرض الواقع ويكون بالذهاب إلى الشركات والمؤسسات والمطاعم والأسواق التجارية وغيرها وتقديم طلب توظيف  أو عن طريق شبكة الإنترنت بتقديم على الايميل الخاص بالوظيفة عادة مايكون مطروحا في اعلان الوظيفة.

 

وتعددت الاسباب ولكن الهدف هو إيجاد عمل مناسب يعوضك عن الجهد المبذول في البحث ولعلك اتقنت الخطوة الأولى في سلم الوظيفه وهو تقديم طلب التوظيف ولا سيما انك ارفقت السيرة الذاتية ضمن الطلب.

 

وبعد إنتظار سواء أكان بعد وقت قريب أو بعيد يرن هاتفك وتبلغك ان لديك مقابلة من أجل شغل وظيفة داخل الشركة أو المؤسسة وتضيف موعدها بالوقت واليوم وتنهي قائله اتمنى لك التوفيق.

 

بعد ذلك يبدأ التفكير لديك في كيفية تقديم نفسك بشكل جيد كي تكون صاحب الحظ الأوفر في الوظيفة عند الذهاب الى المقابلة هو ارتداء الزي الرسمي الذي يعطي انطباعا إيجابيا اضافه الى ذلك هو جزء تكون قبولك للوظيفة متوقفة علية وهو تقديم نفسك ولعل ما ادرجة لاحقا يفي بالغرض.

 

تخرجت من كلية __من جامعة_ عام _حيث حصلت على درجة البكالوريوس في _ بمعدل _ خلال فترة الدراسة الجامعية حصلت على عدة دورات تدريبية في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات و دورات في مجال التخصص . وقد التحقت في تلك الفترة بالوظائف المتاحة خلال الإجازات الصيفية، حيث كونت علاقات صداقة مع العديد من المسؤولين و زملاء العمل بتلك الشركات التي مازالت مستمرة حتى الآن . لقد كانت فترة الدراسة الجامعية من أجمل مراحل حياتي التعليمية حيث النشاطات الثقافية و الأدبية و المحاضرات والندوات فقد كنت رئيساً لنادي الطلبة و متحدثاً رسمياً لتجمع طلاب الكلية ، كان آخر تلك النشاطات مشاركتي ضمن فريق العمل لإعداد وتنسيق حفل التخرج ، وإعداد كلمة الخريجين وإلقائها. وبعد تخرجي عملت بوظيفة _في شركة _ لمدة __ سنة / سنوات ، تمكنت خلالها من صقل مهاراتي و ترجمة حصيلتي المعرفية إلى عمل على أرض الواقع حاز على إعجاب المسؤولين والمشرفين بالشركة من خلال الإسهام في تطوير إجراءات العمل حيث حصلت على العديد من شهادات الشكر و التقدير على هذا التطوير و كذلك على سرعتي في إنجاز العمل مع المحافظة على جودته ، وهذه هي الشهادات إن أحببت الإطلاع عليها . ترقيت بعدها إلى وظيفة رئيس قسم __استطعت خلالها من زيادة إنتاجية القسم بنسبة ___ %” . و المساهمة في حل بعض المشاكل ضمن فريق العمل المكلف من خلال تقديم بعض المقترحات و التوصيات التي نالت استحسان رؤسائي في العمل .

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author