كيف يمكن استخدام العصف الذهني لتوليد أفكار تجارية جديدة

عندما تريد ابتكار أفكار فريدة ، فإن إحدى الطرق لتحقيق ذلك هي قضاء بعض الوقت في تبادل الأفكار بنشاط. العصف الذهني يعني ببساطة أنك ستقوم في الأساس بإخراج الأفكار من عقلك إلى سجل من نوع ما ، سواء كان ذلك على الورق أو إلكترونيًا.

هناك طرق مختلفة للعصف الذهني تعمل لأناس مختلفين. يعتمد ما يناسبك على شخصيتك ، لذا من الذكاء تجربة أكثر من طريقة.

 ماذا ستفعل _____؟

 

 اسأل نفسك عما سيفعله الآخرون ، وتحديداً شخصًا مدرب جيدًا في المنطقة. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول معرفة كيفية طهي الطعام بشكل صحيح ، فمن ستسأل؟ ربما والدتك لما لها من خبرة ، أو ربما لديك طاهي مفضل. حاول أن تضع نفسك داخل رؤوسهم لتكتشف ماذا يفعلون.

 

 استخدم الخريطة الذهنية

 

 يمكنك استخدام ورقة كبيرة تلتصق بالحائط أو حامل لوضع خريطة ذهنية. ابدأ في المركز بالموضوع الرئيسي واعمل على الخروج ، دوّن كل ما يتبادر إلى ذهنك أثناء تقدمك.

 

 اضبط مؤقت

 

 تتمثل إحدى الطرق للتوصل إلى الكثير من الأفكار بسرعة في تعيين مؤقت. إذا كان لديك أشخاص آخرون يعملون معك ، فاطلب من الجميع كتابة أفكارهم بأسرع ما يمكن (بصمت حتى يتمكن الجميع من القيام بذلك معًا). اضبط مؤقت لمدة خمس دقائق وشاهد ما سيحدث. عندما تكون هناك قيود زمنية ، غالبًا ما يمكنك إجبار عقلك على العمل بجد للتوصل إلى شيء ما.

 

 جرب الموسيقى

 

 يجب أن تكون الموسيقى هادئة وألا تصرف الانتباه عن التفكير. قم بتشغيل هذه الموسيقى كلما أردت أن تصبح  أكثر إبداعًا. يفضل الكثير من الناس الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية.

 

 اسأل مجموعة

 

 هناك العديد من الفوائد للحصول على مجموعة لتبادل الأفكار معك. لمزيد من الناس ، والمزيد من الأفكار. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يكون من الصعب احتواء عدد كبير جدًا ، لذا التزم بمجموعة صغيرة أقل من عشرة للتأكد من أنها تعمل بشكل أفضل.

 

 

 تعلم كيفية فصل نفسك عن الأفكار التي تتداخل مع قدرتك على تبادل الأفكار سيساعدك أيضًا. يحب بعض الناس التأمل لبضع دقائق قبل أن يبدأوا جلسة عصف ذهني موقوتة. تذكر أن العصف الذهني مصمم لإخراج كل شيء وتسجيله حتى تتمكن من فحصه لاحقًا. لا يجب أن تكون صحيحة. فقط انزلها.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
أبريل ٢٣, ٢٠٢٢, ١٠:٠٤ م - ملك حمدي
About Author