كيف يمكن لمرضى السكري تجنب العواقب المميتة ل Covid-19 في خطوات بسيطه:

كيف يمكن لمرضى السكري تجنب العواقب المميتة ل Covid-19 في خطوات بسيطه:

 

COVID-19 فيروس قاتل يستهدف رئتي المرضى المصابين ويسبب صعوبات شديدة في التنفس. وهو محدد الرئة ، أي الفيروس لديه فقط مستقبلات الخلايا لخلايا الرئة. يتسبب في علكة رئتيك مما يعني أن التنفس يصبح موهوب بينما أنت تكافح من أجل التنفس.

الطريقة الوحيدة لإصابتك بالفيروس هي من خلال أنفك أو فمك أو عينيك عندما تلمسها بيديك أو من خلال السعال أو العطس المصاب الذي يهبط على إحدى هذه الفتحات الثلاث في جسمك. سر الوقاية من العدوى هو تجنب لمس وجهك وتجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين حيث أنك لا تعرف من يمكن أن يكون مصابا.

ومن المرجح أن يصاب الأشخاص المصابون بنوع 2 السكري أو بارتفاع ضغط الدم أو السمنة بمرض عضال أو يموتون إذا أصيبوا COVID-19. ومع ذلك ، فإن دراسة نشرت مؤخرا في المجلات العلميه ان أيض الخلايا تظهر أن المرضى الذين لديهم سيطرة جيدة على مستويات الجلوكوز في الدم لديهم فرصة أفضل بكثير من البقاء على قيد الحياة نوبة من العدوى مع COVID-19.

وأجريت الدراسة في ووهان ، وهي مدينة في مقاطعة هوبي في الصين ، حيث بدأ الوباء. وشملت المحاكمة جمع بيانات صحية من 7 337 حالة مؤكدة من حالات COVID-19 الذين أدخلوا المستشفيات 19 في هوبي. وكان ما مجموعه 952 من هؤلاء المرضى T2D ، منهم 282 كان لديهم مستويات الجلوكوز في الدم جيدة التحكم.

وخلصت الدراسة إلى أن المرضى الذين يدخلون المستشفى مصابين T2D وفيروس كورونا يحتاجون إلى مزيد من المساعدة الطبية والتدخل الطبي أكثر من الأشخاص الذين لا يعانون من ظروف طبية أساسية. كما كان المرضى T2D أكثر عرضة للموت أو التعرض لتدهور الأعضاء الحيوية.

ووجدت الدراسة أيضا أن المرضى T2D الذين لديهم مستويات من الجلوكوز في الدم تتحكم فيها بشكل جيد أقل احتمالا لاحتياجهم إلى التدخل الطبي و/أو التهوية. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن أولئك الذين كانوا يتحكمون في مستويات الجلوكوز بشكل صحيح كانوا أقل عرضة للوفاة بشكل كبير وأكثر عرضة لتحسين نتائجهم الصحية COVID-19 مقارنة بأولئك الذين كانوا يتحكمون بشكل ضعيف في مستويات الجلوكوز في الدم.

لذا ، كما ترون ، الإجابة على السؤال بسيطة جدا... الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم تحت السيطرة سوف يعطيك فرصة أفضل بكثير من البقاء على قيد الحياة إذا كنت قد أصبت بالكورونا.

إنه الان اكثر من اي وقت مضي هناك الحافز الكبير لمرضي السكر لتنظيم معدلات السكر لديهم واخذ الموضوع بجديه اكبر. ربما حان الوقت لكي نتوقف عن التعامل مع هذا القاتل الصامت ونبدأ باتباع نظام غذائي قليل السكر والدهون للمحافظه علي الصحه عموما وتغيير حياتك للافضل ومواجهه احتماليه الاصابه بالفيرس المميت.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
صالح راتب الطبور - يناير ١٩, ٢٠٢١, ٣:٥٩ م - Add Reply

ممتاز

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author