كي لا تزور طبيبا نفسيا

1- نفسيا!! عندما تبكي فإن العقل يبدأ بتذكر الاحداث المؤلمة في حياتك، مما يزيد في بكاءك، فلا شيء يستحق منك البكاء، وارتبط بالأشخاص المحبين لك لأن ذلك سيخفف حدة التوتر والاكتئاب والحزن.

2- نفسيا!! لا يمكنك أن تكره شخص كنت تحبه من اعماقك، لأن دماغك سيحتفظ به على المدى البعيد، ونفسيا أكثر الأوقات تشعر فيها بالحنين بعد منتصف الليل. 

3- نفسيا!!! لتسيطر على مشاعر الحنين لمكان ما أو شخص ما، فذلك الشعور الجميل قادر أن يرزقك أفضل منه في المستقبل، سيطمئن قلبك بمجرد شعرت بذلك. 

4- نفسياً!!! خروجك مساءا والمشي لوحدك بدون هدف سيجعل مزاجك يتحسن بسرعه. ولا تجعل عاطفتك تتحكم فيك .. ولا تجعل طيبة قلبك نقطة ضعفك، عش بتوازن فليس هناك  شيء يستحق ان يكسر قلبك ..

5- نفسيا!!  انت شاب بإيمانك وبمقدار ثقتك بنفسك، وبأملك الكبير، فأنت شاب بما تصنعه لنفسك. 

6- نفسيا!! لاتقارن حياتك بأحد فعندك مزايا ليست عند احد . وعندهم نواقص ليست عندك، وتأكد انك مهما حصلت على ماتريد سيظل ينقصك شيء . لان قناعتك ستظل ناقصة مهما اكتفيت. توقف عن المقارنة لان نظرتك محدودة قاصرة والله عادل لا يظلم ربك أحدا. 

7- نفسيا!! لاتفكر في الانتقام من احد مهما اساء إليك؛ لان هذا سيجعلك تشعر بالحقد والكره، واذا فشلت في انتقامك سيصيبك الاكتئاب . 

8- نفسيا!! عندما تشعر بالحزن والاكتئاب اذهب لمستشفيات الامراض النفسية والعقلية لتحمد الله على حالك وعلى صحتك فغيرك يتمناها، أو اذهب لمستشفيات مرضى السرطان فستعرف حجم نعمك الغارق فيها،وانظر حولك فستجد كثيرا من الناس تموت جوعا، وهناك من لا يملك حتى منزلا يأويه.

9- نفسيا!! من الصعب جدا أن تتحكم في ملامح وجهك كاظهار اللامبالاة في شدة الرغبة أو إظهار عدم التأثر في شدة الانكسار؛ وهذه المهارة تستخدمها النساء أكثر من الرجال.

10- نفسيا!! الالتزام الديني يخفض الضيق النفسي

كالصلاة والدعاء تقلل الاضطرابات النفسية المختلفة.

11- نفسيا!!! اللون الأزرق له قدرات على تهدئة الإنسان ويعمل على تخليص الشعور بالتوتر فالجسم يقوم بإفراز هرمونات معينة تعمل على ذلك بعد رؤية هذا اللون.

 

 

المراجع

https://e3arabi.com/

 

https://www.for9a.com/learn

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author