لماذا بقيت سفينة التايتانيك في المحيط للآن؟ بعض الأسرار التي لم تكن تعرفها عن سفينة التايتانيك

سفينة التايتانيك كانت من أكبر وأضخم السفن حين شيدت. كانت عبارة عن مدينة كاملة تسير فو المحيطات .إلا انها لم تصمد كثيرا . في يوم 12 إبريل 1912 انطلقت أول رحلة لسفينة التايتانيك وانتهت بعد أربع أيام أي مساء 14 إبريل إلى صباح 15 إبريل عام 1912. توفي جراء غرق سفينة التايتانيك 1514 شخص من 2223 شخص كانوا على متن السفينة. وركابها كانوا من أكثر الناس ثراء في العالم بالإضافة إلى مئات المهاجرين البريطنيين والايرلنديين إلى الولايات المتحدة الأميريكية للبحث عن حياة أفضل هناك. تم تصميم السفينة بحيث تكون على أكبر قدر من الرفاهية بحيث تحتوي على صالة رياضية ومسبح ومطعم .كانت سفينة التايتانيك مزودة بأحدث تكنولوجيا ووسائل أمان متطورة .لكن لم تكن تحتوي الا على 1178 طوق نجاة أي أقل من نصف عدد المسافرين . اتجهت الرحلة بدايتا إلى انجلترا ثم فرنسا ثم إيرلاندا ثم استعدت للذهاب الى الولايات المتحدة الأمريكية وهنا استضمت سفينة التايتانيك بجبل جليدي وتسبب الاصتضام الى تصدع السفينة واتغرق غرق السفينة بشكل تدريجي لمدة ساعتين ونصف. غرق الجزء الأمامي للسفينة وأرتفع الجزء الخلفي في هذه الأثناء تم نقل عدد من ركاب السفينة عن طريق قوارب النجاة التي لم يتم ملئ أي منها بالكامل. وتم نقل النساء والأطفال أولا وجراء لذلك توفي الكثير من الرجال. ثم انقسمت السفينة إلى قسمين وغرق جزء منه بالكامل بينما مازال المئات من الركاب في الجزء الاخر. ومن استطاع البقاء على سطح البحر توفي أكثرهم بسبب البرد وتم انقاذ بعضهم عن طريق قوارب الإنقاذ. اتهم مالك السفينة بأنه جبان بحيث كان من أول من خرج من السفينة في قوارب النجاة ووصم بالقاتل  لأنه أجبر قبطان السفينة على زيادة السرعة للوصول باكرا مما أدى إلى اصتضام السفينة بالجبل الجليدي. تم العثور على أجزاء مفقودة من سفينة التايتانيك عام 1985 في أعماق المحيط الأطلنطي. 

أسرار يجي معرفتها عن سفينة التايتانيك:

- فيولا لاسو :نجت فيولا لاسو من 3 حوادث  لسفن أوليمبيك التي تعرضت لحادث ولم يمت أحد عام 1911 و التايتانيك عام 1912 وآخرهم بريتانيك  التي تعرضت لانفجار بفعل لغم حراري ثم غرقت عام 1915 . والجدير بالذكر أن الثلاث سفن كانت لنفس الشركة المصنعة. كانت تعمل فيولا كنادلة في السفن الثلاث. واستمرت بالعمل على السفن لعام 1950 لحين تقاعدها.

- اليابني الذي تعرض للإهانة : صعد هذا الياباني الوحيد على متن أحد قوارب النجاة التي كانت تحمل النساء. وعندما أكتشف ذلك  أصبح موصوما وتم انتقاده ببلاده .

- صالة كبار الشخصيات: كانت تحتوي السفينة على مسبح كبير ومقهى وصالة رياضة كبيرة وكانت خاصة بالأثرياء.

- أصغر الركاب عمرا : توفت عام 1999 وهي تبلغ من العمر 97 عاما وتدعى ميل بيناري. وكانت تبلغ من العمر 3 أشهر عند غر السفينة . كانت تسافر مع شقيقها . وتوفي والدها في الحادث.

- المكسيكي الوحيد: النائب مانويل أوتشورتو وكان قد ذهب الى باريس ,وترك هذا النائب مكانه لإمرأة شرحت له أن إبنها وزوجها ينتظرونها في نيويورك. وكان المقابل أن تزور هذه المرأة عائلته وتفسر لها ما حدث. وتوفي السياسي في الحادث واستمرت المرأة بزيارة عائلته لعام 1924. وللأسف تبين فيما بعد أن ليس للمرأة زوج وإبن .

- تنبأ أحدهم بغرق اسفينة التايتانيك: قبل 24 عام من مأساة التايتانيك كتب مورجان روبرتس رواية خيالية باسم غرق التاتين وهي تروي قصة أكبر سفينة بالعالم غرقت بعد اصتضامها بجبل جليدي في شهر أبريل. وكان التصميم والأحداث مشابهة جدا حتى أنها وصفت بالسفينة التي لا تغرق . 

- لا يمكن استخراج التايتانيك من المحيط: ستنهار القطع والبواقي منها في حال تم نقله قطعها المتبقية وأكد العلماء أن بقايا سفينة تايتانيك سوف تختفي في عام 2030. لكن عندما عثر على السفينة في عام 1985 كانت في حالة جيدة نوعا ما وكان يعيش بداخلها العديد من الكائنات الحية وذلك يبطئ من عملية تفتتها. ولكن تغير كل هذا من عدة سنوات وبدأت بعض البكتيريا مجهولة النوع لم يتم اكتشافها سابقا بأكل أجزاء السفينة ,وسوف تتحلل تماما .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author