لهذا السبب لا تقوم بترتيب فراشك عند الاستيقاظ من النوم

 من العادات السليمة التي نلجأ إليها عادة عند الاستيقاظ من النوم هي ترتيب الفراش فورا عند الاستيقاظ، لكن ماذا لو عرفت ان هناك دراسات تشير إلى عدم صحة هذه العادة الصباحية!!! وان هذا الروتين سيؤثر سلبا على صحتك!! وهل ستقوم بترتيب فراشك في الصباح الباكر!!!! 

من المهم معرفة أن فراشك الدافئ المريح يستضيف زائرا غير مرغوب فيه وهو (العث)؛ عث الغبار المنزلي من الكائنات الحية الدقيقة التي تفضل العيش في الظلام والأماكن الرطبة، والغذاء الوحيد لها هو خلايا جلدك الميتة، فعند القيام بترتيب غطاء السرير كل صباح فأنت توفر لها البيئة المناسبة لتكون حشود من عث الغبار على سريرك، التي تسبب لك الأمراض لجهازك التنفسي كالربو، والجلدي أيضا وذلك بظهور الحبوب على الجسم والاكزيما والعطاس والتهاب العين. 

وبعدما يتغذا العث على خلايا جلدك الميت فيقوم بالتبرز على فراشك، حتى وإن ماتت هذه الأحياء الدقيقه فتظل تتسبب بالأمراض، ويبقى الإنسان يستنشقها أثناء النوم ويكمن ضررها لمن يعانون من حساسية الجهاز التنفسي. 

 

يجب عليك في كل صباح تهوية فراشك لمدة (30)دقيقة قبل ترتيبه، وعليك أيضا فتح النوافذ يوميا ليتجدد الهواء في غرفتك، فالهواء النقي واشعة الشمس الساطعه تتسببان في موت هذه الأحياء الدقيقه المزعجة، وعند القيام بغسيل غطاء السرير من الجراثيم يجب أن تكون درجة الحراره (60)درجة مئوية لقتل البكتيريا والأحياء الدقيقه 

وللتقليل من هذه الكائنات ينصح باستخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف السرير، ولا ينصح باستخدام المبيدات الحشرية للتخلص منها وذلك خوفا على جهازك التنفسي. 

وقد أوصانا رسولنا محمد (صلى الله عليه وسلم) بنفض الفراش قبل النوم ثلاث مرات، فالاعجاز العلمي في ذلك وجود هذه الحشرة على فراشك فهي تعيش على الغطاء والوسائد والحل الافضل للتخلص منها كما وردنا عن حبيبنا رسول الله هو نفض الفراش ثلاثا وأيضا تعريض الفراش إلى أشعة الشمس لأنها حساسة لضوء الشمس و درجة الحرارة المرتفعة. 

 

بعد قراءتك للمقال هل ستتخلى عند هذه العادة الصباحية؟؟؟؟ 

 

 

 

المراجع 

 

http://www.kaheel7.com

 

 

 

https://www.khaberni.com

 

 

https://brightside--arabic-com.cdn

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author