ماذا يخبئ المستقبل لخدمة المراقبة الكترونية

مع مرور الوقت ، خطت خدمة المراقبة الإلكترونية للمؤسسات خطوات هائلة عبر الصناعات في مجالات مثل القدرة على تحمل التكاليف والتوافر. عندما تم تقديم خدمات المراقبة الإلكترونية في البداية للمؤسسات لمراقبة العقارات التجارية ، لم يكن لديهم انطباعات أولى جيدة. تم استخدام المعدات باهظة الثمن والمنشآت المعقدة لتخويف أصحاب الأعمال. لذلك ، لم يتمكنوا من دعم تكلفة تركيب نظام مراقبة CCTV وصيانته. إلى جانب ذلك ، كانت هناك مشكلة كبيرة في تخزين هذا الحجم الضخم من لقطات الفيديو ، فقد كان لدى الشركات دائمًا مخاوف من تسرب البيانات باستخدام أجهزة التخزين القابلة للنقل. 

 

"تلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا في تعزيز قدرات الأمان والمراقبة من خلال تقديم العديد من الحلول التقنية بشكل متزايد مثل الإنذارات وأجهزة التحكم في الوصول والمراقبة بالفيديو." - ستاتيستا 

 

الآن ، مع تقدم التكنولوجيا ؛ لقد تغيرت لعبة المراقبة. للتغلب على عقبات الماضي ، فإن البنية التحتية للمراقبة الإلكترونية ميسورة التكلفة للشركات ويمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجات العمل. مع مرافق التخزين السحابي والمراقبة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مما يوفر بُعدًا جديدًا تمامًا للترتيبات الأمنية للممتلكات التجارية. 

 

أفضل الممارسات الحالية للمراقبة الإلكترونية 

 

مع الأخذ في الاعتبار الغرض من المراقبة الفعالة ، يجب أن تهدف الشركات إلى الالتزام للحصول على أقصى عائد على الاستثمار الذي حققته في خدمة المراقبة الإلكترونية الخاصة بهم. فيما يلي أهم ثلاث ممارسات مراقبة إلكترونية اليوم. 

 

مراقبة عن بعد 

 

تتيح المراقبة الإلكترونية للمؤسسات إمكانية مراقبة الأنشطة خارج وداخل مباني المكاتب في نفس الوقت ؛ بغض النظر عن المواقع الجغرافية. يمكن مشاهدة تغذية الفيديو مباشرة من عنصر تحكم مركزي موحد كمراقبة عرض واحد. يمكن للمشغلين الذين يجلسون في غرفة التحكم المركزية مراقبة الأنشطة التجارية طوال الوقت ، بغض النظر عن عدد المتاجر والوحدات الفرعية والفروع وما إلى ذلك. وجود خدمة مراقبة بالفيديو عن بُعد يسمح في المكان للشركات بتقديم تعليمات أو إصدار إخطارات في الوقت الفعلي للموظفين أو الحراس في موقع مختلف ، في حالة وجود أي إجراءات مشبوهة ، دون التواجد فعليًا في هذا الموقع. إنه يوفر المال على التوظيف والنقل ويتيح الإدارة اللامركزية السهلة. ببساطة ، يمكن أن يستفيد التثبيت الاستراتيجي لكاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة في جميع الفروع والمستودعات ومتاجر البيع بالتجزئة لاكتساب رؤى تجارية. فهو لا يحمي الممتلكات التجارية والموظفين فحسب ، بل يصبح أيضًا حافزًا في إدارة عمليات عملك. 

 

مراقبة حية على مدار الساعة 

 

بمجرد تثبيت المراقبة الإلكترونية في مكتبك ، تحتاج إلى تعيين موظفين يمكنهم مراقبة بث الفيديو المباشر بصدق ، 24 × 7. إذا كنت تتنازل عن جودة واتساق المراقبة الحية ، فقد تواجه مشكلة. إن وجود فريق مراقبة مباشر في المكان يجعلك تتحقق من العقارات التجارية على مدار الساعة. الفريق مجهز بشكل عام بخبراء ماهرين ومدربين يراقبون بث الفيديو في الوقت الفعلي وعلى مدار الساعة. إذا رأوا بعض الإجراءات غير المتوقعة أو المشبوهة ، فإنهم يخطروك على الفور على هواتفهم الذكية ويمكن منع الجريمة. علاوة على ذلك ، إذا ظهر بعض الخلل في النظام وتم إيقاف بث الفيديو المباشر ، فسيقوم فريق المراقبة المباشرة بإصلاحه في الوقت الفعلي والتأكد من حصولك على مراقبة فيديو حية متسقة وعالية الجودة. 

 

سحابة التخزين 

 

تولد كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة كمية هائلة من بيانات الفيديو بانتظام. كان حفظ هذه البيانات وتخزينها بشكل آمن لفترة طويلة بمثابة صراع لشركات المراقبة غير السحابية. حلول مراقبة التخزين القديمة كانت محدودة بمحركات الأقراص الثابتة وفي كل مرة يتعين على المشغلين مسح البيانات مبكرًا لتوفير مساحة لمقاطع الفيديو المسجلة التالية. من خلال مراقبة التخزين السحابي ، يمكن للشركات توفير المزيد من البيانات. إذا كانت مساحة التخزين التي حصلت عليها في السحابة ممتلئة ولكن لقطات الفيديو مهمة ولا تريد مسحها ، في هذه الحالة ، يُظهر حل التخزين السحابي مرونته للحصول على مساحة أكبر بتكلفة منخفضة. تتميز حلول التخزين السحابي بالمرونة الكافية لحفظ جميع بيانات لقطات الفيديو الأساسية الخاصة بك ويمكنك الاحتفاظ بها طالما لزم الأمر. في أي يوم ، يكون ذلك أفضل من شراء محرك أقراص ثابت باهظ التكلفة والخوف من تعرض اللقطات للسرقة أو التلف ، في حالة وجود طرق مراقبة التخزين التقليدية. 

 

ماذا يخبئ المستقبل لخدمة المراقبة الإلكترونية؟ 

 

لقد شهد العالم تطورات في التكنولوجيا في جميع المجالات. صناعة المراقبة الأمنية لا تختلف. كانت أنظمة المراقبة التقليدية قادرة فقط على تسجيل الحوادث واستخدامها لتقديم أدلة مجزأة فقط بعد وقوع الجريمة. مع مرور الوقت ، تختار الشركات المراقبة الذكية جنبًا إلى جنب مع الرؤى التي تمكّنهم من التأمل في استراتيجيات الأعمال أيضًا. 

 

إذن ، ما هو مستقبل المراقبة الإلكترونية للمؤسسات وماذا تتطلب الشركات؟ هيا نكتشف. 

 

أكثر من مجرد مراقبة 

 

أولاً وقبل كل شيء ، تساهم المراقبة الإلكترونية بشكل كبير في الترتيبات الأمنية لحماية الممتلكات التجارية الخاصة بك. ولكن يمكن أن يكون مفيدًا في جوانب العمل المختلفة أيضًا. من خلال الاستفادة من AI (الذكاء الاصطناعي) و ML (التعلم الآلي) ، يمكن للشركات تطبيق تحليلات الفيديو على المراقبة. أثبتت أدوات تحليل الفيديو أنها توفر رؤى تجارية قيمة وتسمح للشركات باتخاذ قرارات أكثر استنارة. بدءًا من تحليل سلوك العملاء ، وأنماط الشراء في متاجر البيع بالتجزئة إلى تحسين إدارة المركبات الذكية في المستودعات ، ستبحث الشركات عن تكييف أدوات تحليل الفيديو. تعمل تحليلات الفيديو المطبقة على المراقبة على زيادة العائد على الاستثمار (ROI) للشركات. 

 

في مشهد المراقبة المعاصر ، يجب أن يكون الأمن هو الأولوية القصوى. ولكن ، هناك أيضًا شهية لا يمكن إنكارها لحلول مراقبة إلكترونية معقدة وفعالة من حيث التكلفة وسهلة الاستخدام . ستسعى الشركات التقدمية بالتأكيد إلى الاستفادة من تقنيات المراقبة المتقدمة هذه لتزدهر بين المنافسين. 

 

من المتوقع أن ينمو سوق تحليلات الفيديو العالمي من 4.9 مليار دولار أمريكي في عام 2020 إلى 11.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025 ، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 19.0٪ خلال فترة التنبؤ. ( المصدر ) 

 

يمكن لتحليلات الفيديو اكتشاف الإجراءات غير الطبيعية وتنبيه حراس الأمن ومنع القضية من المضي قدمًا. ستقوم الشركات بدمج تحليلات الفيديو م�

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author