ما لا تعرفه عن فوائد عصير البرقوق المجفف

يحتوى البرقوق على نسبة عالية من السكر، مما يسمح له بالتجفيف دون التخمير. كما أنها غنية بالألياف، والتي تساعد  في تنظيم حركة الأمعاء والمثانة.  يحتوى كوب عصير البرقوق على 182 سعرة حرارية. توزيع السعرات الحرارية على النحو التالي

الكربوهيدرات (96٪)

الدهون (0٪)

البروتينات (4٪)

الفوائد

يقلل من مشاكل الجلد

مفيد في التقليل إلى حد كبير من مشاكل الجلد هذه. يشتهر بخصائص تطهير القولون، يجب تضمينه في النظام الغذائي الأسبوعي للحفاظ على المعدة نظيفة وصحية.

يمنع الشيخوخة

يعد مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وما إلى ذلك وتجعل بشرتك تبدو نضرة وشابة.

محافظة على شعر صحي

مصدر غني بالفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ج وما إلى ذلك، وهي مفيدة جدا لصحة الشعر. تعمل هذه المكونات على تقوية بصيلات الشعر من الجذور وتمنع التقصف والتلف.

تلعب المعادن دورا حيويا في تغذية الشعر وفروة الرأس. توفر هذه العناصر الغذائية الأساسية لجذور الشعر، والتي بدورها تعزز نمو الشعر وتمنح شعرا لامعا وبراقا.

يمنع الإمساك

يعمل كملين طبيعي، لأنه غني جدا بمحتوى الألياف غير القابلة للذوبان.

ضبط مستويات السكر في الدم

تعمل الألياف القابلة للذوبان الموجودة في عصير البرقوق على ضبط مستويات السكر في الدم عن طريق تقليل معدل خروج الطعام من المعدة و إبطاء امتصاص الجلوكوز. تزيد هذه الألياف القابلة للذوبان أيضا من حساسية الأنسولين مما يساعد أيضا في الوقاية من مرض السكري.

يحافظ على توازن الكوليسترول

يعمل محتوى الألياف غير القابلة للذوبان في عصير البرقوق كغذاء للبكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء الغليظة للإنسان. تخمر هذه البكتيريا الصحية الألياف غير القابلة للذوبان لإنتاج حمض الزبد وحمض البروبيونيك وحمض الخليك. من المعروف أن حمض البروبيونيك يقلل من نشاط إنزيم يشارك في إنتاج الكوليسترول، وبالتالي يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.

وقاية من الإصابة بالبواسير

نظرا لأن العصير يفيد الإمساك، فمن المعروف أيضا أنه يمنع الشخص من الإصابة بالبواسير، وهي الأوعية الدموية المتوسعة التي تحدث عندما يكون هناك إجهاد بسبب الإمساك أو حركات الأمعاء الصعبة.

يحمي القلب

يعد مصدرا غنيا لمضادات الأكسدة المعروف عنها أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. تمنع مضادات الأكسدة هذه أكسدة الكوليسترول وتمنع تراكم أي تراكم في الشرايين. يحتوى عصير البرقوق أيضا على كمية جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم.

مفيد لفقر الدم

كونه محملا بالحديد فهو مشروب مثالي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

النظام الغذائي المثالي لفقدان الوزن

يعد عصير البرقوق مصدرا رائعًا للطاقة، وبالتالي فهو يعمل بشكل جيد عند إدراجه في نظامك الغذائي لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في عصير البرقوق تضيف الجزء الأكبر من النظام الغذائي بحيث تشعر بالرضا والشبع وعدم الإفراط في تناول الطعام.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
About Author

دبلوم طب التكميلي، دبلوم صناعة الزيوت و علاج بها. ليسانس تاريخ