ما هو سوق " الفوركس" الربح السريع

الفوركس

هو تبادل العملات الاجنبيه مثل الدولار الامريكي مقابل الين الياباني او اليورو مقابل الجنيه الاسترليني واستثمار تحركات اسعارهم لتحقيق الربح.

طرق الربح :

يحتاج الربح من سوق الفوركس الى خبره في المجال والتعلم الدائم والمتابعة المستمره

فمثلا اذا توقع المتداول في هذا السوق هبوط الدولار في المستقبل القريب وصعود اليورو فسوف يقوم بشراء اليورو مقابل الدولار وعندما يصيب توقعه فإنه سيحقق الربح وكما هي تجاره يوجد فيها ربح وخساره.

كيف تصل الى السوق:

لا يمكنك دخول هذا السوق وبدء التجاره الا عن طريق الوسطاء وشركات "الماركت ميكر" وهنالك العديد من الشركات العالميه المعروفه وتوفر هذه الشركات"الرافعه الماليه" ليصبح بامكان الافراد ذو راس مال صغير التداول في السوق.

الرافعه الماليه:

هي زياده في قيمه راس المال المستثمر وهذه الزياده فقط للعمل بها اثناء التداول ولا يمكن سحبها حيث توفر شركات الوساطه الماليه رافعه تبدا من ( 1-1 ) الى (1-1888) حيث تضاعف فرصتك في التداول اكثر ب 1888 مره من قيمه راس المال فمثلا تريد شراء الدولار مقابل اليورو وراس مالك فقط 100 دولار والرافعه الماليه هي (1-1) لا تستطيع فتح اكثر من 0.01 مايكرو بينما لو كانت الرافعه الماليه( 1-1888) تمكنك من فتح صفقه بقيمه 1.00 لوت ستاندرد اي زياده في حجم الاستثمار وكما ان للرافعه الماليه فوائد يوجد بها عيوب وسيئات مثلا عند زياده حجم الاستثمار اضعاف راس المال يصبح الربح كبير جدا في حال ربحت وتصبح الخساره ايضا كبيره في حال خسرت وقد تعرضك لخساره راس المال كامل.

برامج وتطبيقات التداول:

يوجد الكثير من تطبيقات التداول "الاونلاين" 

اهمها "ميتا تريدر 4" و "ميتا تريدر 5"

ميتا تريدر 4 يمكنك من التداول على العملات والذهب والنفط وبعض الاسهم مثل"داو جونز" و " ناسداك" .

اما ميتا تريدر 5 يمكنك من التداول على العملات والذهب والنفط والاسهم جميعها مثل اسهم شركه جوجل وفيسبوك وغيرها من الشركات الكبيره والصغيره.

يمكنك التسجيل في هذه البرامج عن طريق الوسطاء فقط فعند التسجيل فيها يعطوك "يوزر" خاص بك وكلمه سر.

في النهايه هذه تجاره تنطوي على مخاطر كبيره قد تعرضك لخساره راس المال .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author