ما هي الأطعمة المضادة للالتهابات البكتيرية

على الرغم من وجود عدد كبير من البكتيريا في أجسامنا وعليها، إلا أن هذه البكتيريا لا تسبب المرض في كثير من الأحيان. في الواقع، يمكن للبكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي أن تساعدنا على هضم طعامنا.

ومع ذلك ، يمكن للبكتيريا في بعض الأحيان أن تدخل أجسامنا وتسبب العدوى.

هناك أطعمة تساعد الجسم على مقاومة الالتهابات البكتيرية و تزيد من مناعته.

السبانخ

غني بفيتامين K ويوفر تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان. ينصح تناوله مسلوق أو شرب عصيره.

التوت

يقلل من حدوث بعض أنواع السرطان في الحيوانات بنسبة 50٪. ينصح تناول التوت لوحده أو إضافته الزبادي أو كعصير.

سمك السلمون

غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي لها خصائص مضادة للالتهابات التي قد تساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، وآلام المفاصل، والاكتئاب. ينصح بتناوله مسلوق او مشوي. 

الزنجبيل

إلى جانب وجود تأثير قوي مضاد للالتهابات ، يساعد الزنجبيل في تقليل الغازات المعوية والغثيان. ينصح شرب كوب من شاي الزنجبيل يوميا أو إضافته إلى الطعام.ه

 الأفوكادو

يحتوى  على مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. يشمل ذلك الفيتامينات C و A و E، وكلها مرتبطة بتقوية جهاز المناعة، فضلا عن انخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب. ينصح تناوله في وجبة الإفطار أو شرب عصيره.

اللوز

لتجنب الالتهاب هو تجنب الأطعمة التي تحتوى على الدهون المشبعة. بدلًا من ذلك ، ابحث عن الأطعمة التي تتكون من الدهون الأحادية غير المشبعة، مثل اللوز، والتي تعد أيضًا مصدرا جيدا لفيتامين هـ والمنغنيز. ينصح بتناول حفنة منه بين الوجبات.

الفاصوليا السوداء

تحتوى على مادة البوليفينول المضادة للالتهابات. كما غني بالألياف، مما يساعد  على خفض مستويات الكوليسترول، و تنظيم نسبة السكر في الدم، و الهضم. ينصح  إضافة  الفاصوليا السوداء في السلطات أو صلصة المعكرونة أو الحساء لزيادة فائدتها الغذائية.

الفستق

غني بمضادات الأكسدة التي تساعد حماية القلب و الجهاز الهضمي. كما يخفض ارتفاع السكر في الدم. ينصح برش قليل من الفستق على سلطة الفواكه أو تناوله مع الزبادي.

الرمان

عصير الرمان الطبيعي  على عكس الماء الذي يحتوى على نفس كمية السكر فيه  له تأثير أقل بكثير على جلوكوز الدم. كما بذور الرمان مغذية أكثر ولديها توافر حيوي أعلى لمضادات الأكسدة، مما يعني أن الجسم سيكون أسهل في امتصاصها.  ينصح  إضافة الرمان إلى الزبادي اليوناني أو السلطة.

الهليون

يغذي البكتيريا الجيدة في الجسم. يحافظ على استجابته الالتهابية و ميكروبات الأمعاء صحية.

بياض البيض

يحتوى على الكثير من خصائص حماية المناعة للمساعدة في مكافحة الالتهاب. ينصح بتناول بياض البيض مع السبانخ والطماطم ويقدم مع شريحة واحدة من خبز القمح.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

دبلوم طب التكميلي، دبلوم صناعة الزيوت و علاج بها. ليسانس تاريخ