محمد شريف.. أصر على الحصول على رقم 10 ومدرب الأهلي السابق قال له:" أنت بتهرج أمام المرمي"

منذ اعتزال القناص عماد متعب لكرة القدم منذ عدة سنوات ظل النادي الأهلي يبحث كثيرًا عن مهاجم لديه نفس المميزات التي كان يمتلكها متعب داخل الصندوق حيث كان يستطيع أحراز الأهداف بكل الطرق سواء بقدمه أو برأسه كما أنه كان جرئ أمام مرمى المنافسين ولا يخشى أحد وقد مر على الأهلي العديد من المهاجمين خلال السنوات الأخيرة ولكن لم يكن بينهم أحدًا يمتلك تلك الصفات حتى أتى النجم محمد شريف قادمًا من نادي وادي دجلة.


فقد نجح شريف في أن يكون خليفة متعب عن جدارة وأستطاع تطوير نفسه بشكل سريع ليكون مُتأقلمًا على طريقة لعب النادي الأهلي كما أنه أستغل الفرص التي منحها له المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني بذكاء شديد وتمكن أيضًا من لفت أنظار حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول الذي ضمه لمنتخب الفراعنة الذي يخوض عدة مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2022.

وعقب رحيل صالح جمعة عن صفوف النادي الأهلي وانتقاله لنادي سيراميكا كليوباترا أصر شريف على الحصول على القميص رقم 10 رغم أن الكثيرين قاموا بتحذيره من أرتداء هذا الرقم لكنه أكد لهم أنه قادر على إثبات جدارته به وأنه على قدر مسؤوليته.

ولد شريف عام 1996 بالجيزة وكان ناشئًا في نادي وادي دجلة قبل تصعيده للفريق الأول ثم أنضم للأهلي عام 2018 في صفقة بلغت قيمتها 10 مليون جنيه ويتميز المهاجم الشاب بعدة ميزات من بينها قوته الجسدية وطوله الفارع الذي يبلغ 1.84 وقدرته على اللعب بقدمه اليسرى وبقدمه اليمنى بنفس الكفاءة كما أنه يهتم بتنفيذ تعليمات مدربه والقيام بالدور المُكلف به داخل الملعب على أكمل وجه سواء كان يلعب كمهاجم أو كجناح.

وكان المدير الفني السابق للنادي الأهلي مارتن لاسارتي السبب الرئيسي في إعارة شريف إلى نادي إنبي عام 2019 فهو لم يكن مقتنع به وقال له في أحد الأيام: "أنت بتهرج أمام المرمى".. فتألق شريف بشدة مع النادي البترولي وسجل 9 أهداف ليكون ثاني هدافي الدوري المصري خلال الموسم الماضي وهو ما جعل المدير الفني السويسري السابق للأهلي رينيه فايلر يطلب عودته للفريق الأحمر مرة أخرى وهو ما حدث بالفعل.

ثم جاء موسيماني ليعتمد على شريف بشكل أساسي ويُخرج منه المزيد من المهارات ليصل إلى المستوى الذي وصل إليه مع الأهلي في الوقت الحالي ويعتبر لاعب الأهلي أن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو مثله الأعلى كما أنه يتمنى الأحتراف في الدوري الإسباني خلال الفترة القادمة وخاصة نادي ريال مدريد.

وقد تزوج شريف في شهر أكتوبر من العام الماضي من فتاة جميلة تُدعى بسنت وأقام لعروسته حفل زفاف رائع في إحدى الفيلات بمنطقة أكتوبر وهما الأن في أنتظار وصول أول أطفالهما.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author