مشروعات علوم الفلك الموجودة خارج هذا الكون

مشروعات علوم الفلك الموجودة خارج هذا الكون:

هناك الكثير من الألغاز الغير مبررة في الكون لدرجة أنه من الجيد والممتع دائماً محاولة اكتشاف معلومات جديدة.

- غالباً ما يكون الأطفال مغرمين بالنجوم والكواكب، لذلك من المحتمل أن تكون هذه الفئة ممتعة بالنسبة لهم ، هناك العديد والكثير من مشاريع علم الفلك المتاحة مثل : نموذج النظام الشمسي الكلاسيكي، وربما المشكلة الوحيدة في هذا المشروع المحدد مع النماذج هي أنه تم تنفيذه عدة مرات، لذلك فهو ليس أصلياً وقد لا يحصل علي أفضل الدرجات.

 

- ويجب علي الطلاب اختيار موضوع يثير اهتمامهم ثم الانتقال من هناك، وعليهم ببعض الاقتراحات لمشاريع علم الفلك، وذلك مثل : فهم وتحديد الثقوب السوداء، ومعرفة كيفية تشكيل المذنبات، أو ما الذي يجعل النجوم تتلألأ وتضئ في السماء وتنير الكون بأكمله.

 

- وأنت أيضاً يمكنك أن تبحث وتعرف من خلال البحث تقديم المراحل المختلفة للقمر ، ومعرفة كيفية حساب المسافة بين الشمس والقمر من الأرض ، وذلك من خلال فهم الكسوف أو كيفية بناء مقياس في دراسة كيفية تأثر الحقول المغناطيسية للأرض بالعواصف الشمسية.

 

- المسألة ببساطة هي مسألة كيفية اختيار الموضوع الذي يرغب الطلاب في معرفة المزيد عنه ، ومن ثم البحث بعد ذلك عن النتائج التي يتوصلوا إليها ويقدمونها.

 

- هذا العلم هو حقل متكامل من العلوم الفلكية وهو مخصص أيضاً للبحث ودراسة الكواكب.

- طرق اكتشافها : عن طريق 

1- التصوير المباشر : الكواكب خافتة بالمقارنة مع النجوم ومن الصعب اكتشاف مصدر الضوء الخافت ، ولذلك استخدام التصوير المباشر أيضاً في كشف بضعة كواكب متجولة فائقة الكتلة ، وذلك هو نوع من الكواكب التي تتجول بحرية في الفضاء.

2- طرق أخري غير مباشرة : مثل التلسكوبات ، حيث يعتمد العلماء علي التلسكوبات وبشكل خاص تلسكوب كبلر الفضائي ، وهي طريقة لإكتشاف الكواكب حتي الآن.

3- القياسات الفلكية : كلنا نعرف أن القياسات الفلكية موقع نجم في الفضاء بدقة ، وهو مراقبة التغييرات في هذا الموقع مع مرور الوقت.

4- المسافات : حيث أن كوكب عطارد هو الكوكب الأقرب إلي الشمس ويقع علي مسافة 4.0 وحدة فلكية ، نظام كيبلر 11 ، خمسة من الكواكب في مدارات أصغر من كوكب عطارد.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

طالب كلية آداب