معاناة الوالدين من حصولهم على معاملة سيئه من أبناءهم .

الضغط الكثير على الأبناء يجعلهم يفكرون بطريقه خاطئه مثلا كالفرار والذهاب بعيدا عن والديهم ويجعل الأبناء يستمرون بالصراخ عليهم وايضا يقود بعض الأحيان إلى الإنحراف .

والتدخل في خصوصياتهم يجعل الأبناء يجهشون بالبكاء وبعدها بفترة يستمرون او يبدأون بمعاملة والديهم معاملة سيئه‘ فمثلا بعض الأهل لو ان صديقا زار ابناءهم يستمرون بمراقبته وسمع جميع الكلام الذي يدور بينه وبين صديقه او يجلسون معه اثناء وجود صديقه مما يسبب الإحراج للإبن امام صديقه وهذا يجعل الإبن يقوم بمعاملة الأهل معامله سيئه ويسبب لأبنه بعض الاحيان الوحده بسبب حرجه .

بعض الأبناء يتعرضون للكثير من الضرب لأسباب غير مبررة مثلا إذ لم يحصلو على درجات عاليه او جيده في الدراسه أو لأنهم خرجوا من المنزل مع أصدقائهم .

وبعض الوالدين يجبرون أبنائهم على ان يلبسو عباءه الرأس بحكم الستر وغيرها من الأسباب و الحجج الذي يضعونها الوالدين بحكم يريدون الستر إلا وان بعضهم فقط للمظاهر ولأجل كلام الناس وإن لم تقبل الإبنه ماأرادوه تتعرض للضرب أو للحرمان من كثير من الأشياء مما يجعلها أن تتقدم إلى القيام بالإنحراف أحيانا او مصاحبة السيئين وتفعل أشياء كثيره منها السيء دون علم أهلها وتحاول جاهده أن لا يكتشفوا مافعلته .

وأيضا البعض منهم تتغير أطباعه معهم ومع جميع الناس من حولهم وفي الوقت الذي يظن الوالدين انه يصبح الأفضل بسبب مايفعلوه من مراقبهه والى اخره ...... يصبح اسوء بسببهم دون ان يكتشفوا او يلاحظوا.

لذا ايها الوالدين اتركو مساحة خاصة بأبنائكم ولاتتدخلو في خصوصياتهم أو تضغطو عليهم لكي لايصبحوا سيئين المعاملة معكم ومع من حولهم و لاتجعلوهم يفكروا بالذهاب بعيدًا عنكم والهروب من سلطتكم وتدخلاتكم والتخلص من العيش معكم وقللو الظن بأن مراقبتكم لأبنائكم ستجعلهم يصبحون صالحين ولاينحرفون ويصبحون سيئون بل ماتفعلوه هو مايقيدهم إلى ذلك راقبوهم وذلك من حقكم الخوف والحرص عليهم ولكن بحدود لأن التدخل في خصوصياتهم ومعاملتهم بشك يسبب لهم الأذى .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author