منزل باقل التكاليف

حينما تراودك احلام بناء منزل لك تتحطم هذه الاحلام على صخرة التكاليف المرتفعة لبناء منزل جيد الا انه يمكنك  بناء بيت جيد بأقل تكلفة ممكنة دون الحاجة لانفاق كل مدخراتك او الاستدانة كما يحدث مع الكثير.

ان بناء بيت بتكاليف قليلة او معقولة ضمن الامكانيات المتوفرة لديك ممكنة  لكن لابد التخطيط  بشكل جيد و اتباع خطوات محددة لتلافي انفاق اموال لا داعي لها .

اولى هذه الخطوات هي تصميم منزلك ليوافق متطلباتك بأقل مساحة ممكنة  فيمكن لبيت صغيران يوفر لك كل متطلباتك اذا احسنت تصميم منزلك فالمساحات الكبيرة تترك في منزلك مساحات لا داعي لها بسبب حاجتك  للممرات التي تستهلك مساحة كثيرة من النزل  تكون قليلة او شبه معدومة في المنازل صغيرة الحجم .

قد تطرك الظروف العائلية و زيادة عدد افراد اسرتك الى الحاجة لمنزل كبير يمكنك في هذه الحالة التوسع بشكل رأسي بزيادة عدد الطوابق في المنزل مما يفر لك امكانية استغلال المساحات بشكل افضل .

ثاني هذه الخطوات هو اختيار المقاول الجيد لتنفيذ اعمال البناء فهو يترجم لك كل متطلباتك على ارض الواقع ويمكنك الاستفادة من خبراته في بناء المنازل كما ان التنفيذ الجيد لعملية البناء يجعلك تتلافى الكثير من المشاكل في عملية التشطيب او المشاكل المستقبلية التي يسببها التنفيذ السيء لعملية البناء .

ثالث هذه الخطوات هي اختيار الموقع المناسب لمنزلك بحيث يكون الموقع منبسط او قليل الانحدار و ان لا يكون عميق التربة حتى يقلل عليك تكاليف الحفر .

اما في حالة عدم توفر خيارات متعددة لموقع البناء فيمكنك استخدام الطريقة المناسبة و الملائمة لطبيعة الارض و عدم المبالغة في عمليات الحفر.

رابع هذه الخطوات هي اعتماد البساطة في اضفاء المسحة الجمالية على المنزل فلا حاجة الى استخدام المواد المكلفة لكي تجمل منزلك و التصاميم التي تتطلب زيادة في التسليح فلا حاجة الى عمل البلكونات فهي تتطلب  زيادة في التسليح فالتصاميم البسيطة يوفر عليك الكثير من الاموال التي لا داعي لها .

  خامس هذه الخطوات هي اختيار مادة البناء المناسبة و الاكثر وفرة في بلدك فغالبا ما تكون هي الاقل تكلفة و يوفر لك خيارات اكثر في عمليات الشراء وفي عمليات اختيار البنائين المهرة سواء في عمليات البناء او التشطيب .

سادس هذه الخطوات هي استخدام المواد المتوفرة لك في الطبيعة كمواد مساعدة في البناء و بالطريقة المناسبة فيمكنك استخدام الصخور في الجدران الخرسانية  بالطريقة الصحيحة و في الاساسات وفي اسوار منزلك كما يمكن استخدام  رقائق الصخور في البلاط الخارجي كما يمكن استخدام مواد اخرى تبعا لما يتوفر من الطبيعة من حولك .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٤, ٢٠٢٢, ٤:٤٩ ص - احمد اشرف
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢١, ٤:١٩ م - Raghad
سبتمبر ٢٢, ٢٠٢١, ٤:١١ ص - احمد شحادة مقبل