من يستحق جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم؟

من يستحق جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم؟

 

QL7L0DdRf6dhVjrhRMCO7aiLzldMxLo1xsgPH2knHylraA7tv2fzg40VPPu7ott_wwjGvNEt3bZpFQ0eGU_65eXqzCn_ptMRIC2BYda7ZiBeVvv-H7B2lc-qDyV_KQiQ7-VwKy86

 

يتسائل عشاق كرة القدم دائماً حول من هو أفضل لاعب كرة قدم حول العالم؟ من هو الجدير بهذه الجائزة؟ وكيفية اختيار اللاعب الذي يستحقها؟ وعادة ما يكون الجدال في هذه المواضيع عبارة عن حرب حامية الوطيس، وذلك بسبب اختلاف أذواق المشجعين، حيث أن هذه الجائزة في عام 2010 تم دمجها مع جائزة كرة القدم الذهبية، كرة الفيفا الذهبية، وبعد ذلك ستعود هذه الجائزة تحت بند الأفضل The Best التي تقدمها الفيفا.

 

استمرت هذه الجائزة فترة ما بين عام 1991م و عام 2009م ، والتي يقدمها إتحاد كرة القدم الدولي، تجري هذه المنافسة بين اللاعبين وحينها يتم تحديد أفضل لاعب ولاعبة، والذين يختارون الأفضل هم لجنة مكونة من مدربي وقائدي المنتخبات، حيث يقول كل فرد من اللجنة بتقييم اللاعب واللاعبة ووضع النقاط لهم حيث تكون خمس نقاط للأول، وللثاني ثلاث نقاط، ونقطة للثالث.

 

ويذكر أن اللاعب لوتار ماتيوس هو أول لاعب فاز بهذه الجائزة في عام 1991م، كما أن اللاعب رونالدو وزين الدين زيدان فاز كل منهم ثلاث مرات، ورونالدو وروناليندو فاز كل منهما على الجائزة بشكل متتالي، واكبر لاعب حصل على جائزة أفضل لاعب هو فابيو كانافارو عام 2006م وعمره 33 سنة، وأصغر لاعب حائز على الجائزة هو رونالدو في عمره العشرين عام 1996م.

 

والحاصلات على هذه الجائزة من الإناث، حيث أن أكبر لاعبة في عمرها الثلاثين في عام 2002م اللعبة ميا هام، والأصغر هي مارتا عام 2006م في عمرها العشرين، ويذكر أن مارتا حصلت على هذه الجائزة أربع مرات متتالية، كما حصلت اللاعبة بريجييت برينتس على الجائزة ثلاث مرات متتابعة.

 

وهكذا يبقى السؤال الأقوى من هو اللاعب او اللاعبة الذي يستحق الجائزة في المرات القادمة، ومن هم المدربين الذين سوف يصوتون عند اختيار أفضل لاعب.

 

المراجع:-

www.wikipedia.org

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢٠, ١٢:٠٦ م - mohammad alqabsi
نوفمبر ٢٥, ٢٠٢٠, ١١:١٢ ص - Omar mohammad
نوفمبر ٢١, ٢٠٢٠, ٢:٢٨ م - Omar mohammad
نوفمبر ٢١, ٢٠٢٠, ٥:٢٥ ص - Slsabeel
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.