نصائح ذهبية للعناية بالنباتات الداخلية

نصائح ذهبية للعناية بالنباتات الداخلية 

لم يعد اقتناء النباتات الداخلية حكرا على مهنه او على فئة معينه من الناس وخاصه انه لا أحد ينكر جماليتها وفوائدها داخل المنزل ، وإذا اتبعت عزيزي القارئ هذه النصائح، عندئذ ستصبح العناية بالنباتات سهله وممتعه.

أولا: سر نجاح  النبات واستمرار حياته بنضارة ومنظر جميل يبدأ من لحظة اقتنائه فإن اغلب الآفات والامراض التي تصيب النباتات الداخلية تأتي عن طريق النباتات القادمة من الخرج لذالك يجب التنبه اولا لمنظر  النبته العام فأنت لا تريد النبات الباهت اللون أو الذابل ، ويجب البحث بين الأوراق والفروع عن عفن او أجزاء طريه، ثم يجب التأكد من خلو التربه من الحشرات واعتماد تراب نظيف ومناسب للبيئه  داخل المنزل ، ولا تنسى أيضا تفقد الجذور  سواء من العفن او الامراض.

ثانيا: أيضا عند اختيار النبات يجب الأخذ بعين الاعتبار طبيعه المكان الذي سوف ننقل اليه النبات من حيث التهويه، الاضاءة ، و توفر اشعة الشمس المباشرة ،كذلك درجة الرطوبه ودرجة الحرارة المناسبه له.

ثالثا: من الأمور المهمه أيضا مرات وطريقة الري للنباتات حيث يجب قبل عملية الري تفقد التربه فإذا كانت رطبة يجب تأجيل عملية الري،  وعدم الإلتزام بعدد مرات معين،  بل الإنتباه لحاجة النبات و حالة الطقس مثلا في الشتاء نخفف من عدد مرات الري على عكس الصيف وخاصة في الأيام الحارة.

رابعا: يجب وضع النباتات في أواني نظيفه ومناسبه لحجم النبات .فلا تكون ضيقه فلا تسمح للجذور  بالتمدد والنمو. ومن المهم أيضا التأكد من وجود مكان في قاعدة القصيص لصرف المياه الزائدة حتى لا تتعفن  الجذور عن طريق طبق اسفلها تتجمع فيه المياه الزائدة ويتم التخلص منها.

هذه بعض النصائح العامه التي من شأنها الحفاظ على النباتات التي تعطي الحياه والروح والجمال في المكان الذي توضع فيه.

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
فبراير ٢٢, ٢٠٢١, ٦:٣٨ ص - Aya albeer
يناير ١٨, ٢٠٢١, ٨:١٩ م - إيمان خالد الأخرس
سبتمبر ١, ٢٠٢٠, ٢:٠٥ ص - Sarah
أغسطس ١٢, ٢٠٢٠, ١:١٤ ص - Islam ibrahim
About Author