نظام الأكل السليم

 

                                     

 

ما هو نظام الأكل السليم؟ 

إن تناول نظام غذائي لا يدور حول القيود القائمة، أو البقاء أكثر هدوءا، أو إنكار نفسك لمصادر الغذاء التي تحبها. ربما، إنه مرتبط بشعور غير عادي، وامتلاك طاقة أكثر، وتحسين رفاهتك، وتعزيز مزاجك. 

لا يحتاج اتباع نظام غذائي جيد إلى أن يكون معقدا بشكل مفرط. عند فرصة أن تشعر بأنك مغلوب على أمرك من خلال كل ما يحدث من مشاكل في التغذية والتوجيه الغذائي هناك، فأنت في صحبة جيدة. يبدو أن لكل معلم يكشف لك عن طعام معين مفيد لك، سوف تكتشف رطوبة أخرى بالضبط العكس. في الواقع، بينما يبدو أن بعض أنواع الطعام أو المكملات الغذائية تؤثر بشكل مفيد على المزاج، إلا أن مثالك الغذائي العام هو الأكثر أهمية. ولابد أن يكون الأساس الذي يقوم عليه نظام غذائي صلب ليحل محل الطعام الجاهز بالغذاء الحقيقي في أي وقت كان يمكن تصوره. تناول الطعام الذي هو قريب جدا من الطريقة التي تصورت الطبيعة أنها خلقت له يمكن أن يكون له تأثير هائل على الطريقة التي تفكر بها، تنظر، وتشعر بها. 

وفي حين قد تقترح بعض النظم الغذائية الحدية غير ذلك، فنحن ككل نحتاج إلى توازن البروتين، والدهون، والنشويات، والألياف، والمغذيات، والمعادن في خطط التحكم في الوزن لدعم الجسم السليم. لا يتوجب عليك التخلص من فئات معينة من الطعام من نظام غذائك، بل عليك إختيار أفضل البدائل من كل تصنيف. 

اساسيات التغذية الصحية

منحك البروتين الطاقة اللازمة للمضي قدما والاستمرار في المضي قدما مع دعم قدرة العقل والقدرة النفسية. الكثير من البروتين يمكن أن يكون غير آمن للأفراد المصابين بأمراض الكلى، ومع ذلك فإن أحدث الاكتشافات تقترح أن الكثير منا يحتاج إلى البروتين الممتاز، 

ليس كل الدهون شيء مشابه جدا. في حين أن الدهون الرهيبة يمكن أن تدمر روتينك وتزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة، فإن الدهون العظيمة تضمن عقلك وقلبك. فالدهون الصلبة، على سبيل المثال، أوميغا-٣s — لا غنى عنها لرفاهتك الجسدية والحماسية. عد الدهون الصلبة في نظام غذائك يمكن أن يساعد في تحسين طريقة تفكيرك، ودعم رخائك، وتقليم خصيتك بشكل مدهش. اكتشف المزيد 

 إن تناول مصادر الغذاء المرتفعة في الألياف الغذائية (الحبوب، المنتجات الطبيعية، الخضروات، المكسرات، والفاصوليا) من الممكن أن يساعدك في البقاء على طبيعتك والحد من خطورك فيما يتصل بالأمراض التاجي، والسكتة الدماغية، والسكري. كما يمكن ان تحسن جلدك بل تساعدك في التخلص من الجنيهات. 

ان الكالسيوم يشجع هشاشة العظام، فإن عدم الحصول على الكالسيوم الكافي في روتين الاكل يمكن ان يزيد أيضا التوتر والكآبة ومشاكل الراحة. أيا كان عمرك أو توجهك الجنسي، فإنه من الضروري دمج مصادر غذائية غنية بالكالسيوم في نظام غذائك، والحد من تلك التي تستنزف الكالسيوم، والحصول على ما يكفي من الماغنسيوم والمغذيات D و K لمساعدة الكالسيوم في معالجة عمله. اكتشف 

النشويات هي من منابع الطاقة الأساسية لجسمك. وفي كل الأحوال فإن أغلبها لابد أن يأتي من الكربونات الخام المعقدة (الخضروات، والحبوب بالكامل، والمنتجات الطبيعية) بدلا من السكريات والكربونات المكررة. إن تقليص الخبز الأبيض، والكعك، والنشويات، والسكر من الممكن أن يمنع الارتفاعات السريعة في نسبة الجلوكوز، والفروق في نسبة التخلص منه.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Mohammad Abd - مايو ١٦, ٢٠٢١, ٢:١١ م - Add Reply

Great

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author