هكذا رحل مارادونا

شهد العالم وداع الأسطورة الكروية الذي يعتبر الأفضل على مر العصور الراحل دييغو ارماندو مرادونا اثر سكتة قلبية ولاقى وداعا مؤثرا من جميع من في العالم و بالاخص لاعبين كرة القدم و قد قال رئيس نابولي في تصريح صحفي انه سيطلق اسم مارادونا على الاستاد الرسمي لنادي نابولي

و لكم بعض من ما قاله الاساطير عن الراحل مارادونا :

 

 

فرنسيسكو كورينجو، مكتشف مارادونا

و هو من اكتشف مرادونا منذ صغره و بدايته كانت على يده

"عندما جاء دييجو لأرجنتينوس جونيورز لإجراء االتجارب، أدهشتني موهبته حقا ولم أصدق أن عمره 8 سنوات فقط، في الواقع طلبنا منه بطاقة هويته حتى نتحقق منه لكنه أخبرنا أنه لا يمتلكها".
"بالرغم من أنه يتمتع بجسم طفل إلا أنه يلعب مثل شخص بالغ، عندما اكتشفنا أنه كان يخبرنا بالحقيقة قررنا أن نكرس أنفسنا له تماما". 


ميشيل بلاتيني، نجم فرنسا الأسبق في عزاء حار وسط دهشة كبيرة
"دييجو كان قادرا على القيام بأشياء لا يمكن لأي شخص آخر أن يضاهيها، الأشياء التي يمكنني فعلها بكرة القدم، كان بإمكانه فعلها ببرتقالة". 

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث تجمعه علاقة قوية بالسطورة الراحلة و يكون من احد انساب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي 

"حتى لو لعبت لمليون عام، فلن أقترب أبدا من مارادونا، إنه الأفضل على الإطلاق".

 

 

المدافع الإيطالي فابيو كانافارو جميعنا يذكر هذا المدافع و هذه الصخرة التي لا تهزم حيث قال:
"مارادونا هو إله شعب نابولي، لقد غير التاريخ، في 80 عاما كنا نعاني دائما ونكافح ضد الهبوط، لكن في 7 مواسم معنا فزنا بالدوري مرتين وكأس إيطاليا مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي، أنا معجب به وأن أعيش تلك السنوات مع مارادونا كان أمرا لا يصدق، التواجد بالملعب عندما فازوا بالاسكوديتو يبدو مذهلا".

 

كريستيانو رونالدو الأسطورة البرتغالية و التي ودع مارادونا و كأنما عاش و لعب معه لسنوات حيث قال في رثائه و ودعه وداعا حار ما لم يفعله و يقوله غيره

"اليوم أقول وداعًا لصديق، والعالم يقول وداعًا للعبقرية الأبدية".

"إنه واحد من الأفضل على الإطلاق، وساحر لا مثيل له. يغادر مبكرًا لكنه يترك إرثًا بلا حدود وفراغًا لن يُملأ أبدًا. ارقد في سلام، لن تُنسى أبدًا".

و هكذا ودع الاسطورة الراحلة علامة كرة القدم و معلمها احد اكبر من اضاف لها من اسلوب و افضل من لمس الساحرة المستديرة سحر الجنيع بقدومه و ابكى الجميع برحيله

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author