هل انت مصاب من الطعام؟ ما هي طريقة الطبخ الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية؟

 

 وفقًا لتقرير حول الإصابات الجديدة بفيروس كورونا (4 مارس) الصادر عن منظمة الصحة العالمية (WHO) ، كانت فيروسات كورونا مثل المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) أطعمة في الماضي. لا توجد حالة تنتشر فيها العدوى عن طريق الأكل. وينطبق الشيء نفسه على فيروس كورونا الجديد ، ولا توجد حالات مشابهة في الوقت الحالي.

 كيف كان الحال في هونغ كونغ؟ يقول الأستاذ المساعد تاكاو هاشيجوتشي (علم العذراء) من جامعة كيوشو ، "إن الفيروس حساس للحرارة. سيموت في وعاء إناء مسلوق".

أفادت التقارير أن 19 من الأقارب الذين تجمعوا للاحتفال بعيد الربيع أكلوا طبق القدر ، وأصيب 9 أشخاص في البداية. قال الأستاذ المساعد هاشيجوتشي ، "من المحتمل أن يكون الشخص المصاب قد أجرى محادثة أثناء إحاطة الوعاء ووضع الطبق على طبق. من المحتمل جدًا أن السبب لم يكن طبق القدر نفسه ، بل قطرات (هيماتسو) وعدوى الاتصال." أنا أرى.

 من ناحية أخرى ، يوضح تقرير منظمة الصحة العالمية أيضًا أن فيروس كورونا مستقر في حالة التجميد ويعيش عند 20 درجة تحت الصفر لمدة تصل إلى عامين. توصي منظمة الصحة العالمية بالتسخين الكافي أثناء الطهي ، حيث قد يعيش الفيروس على سطح الأطعمة النيئة المشتقة من الحيوانات.

 بناءً على ذلك ، تدعو سلطات الصحة الغذائية في هونج كونج وأستراليا إلى "تجنب البيض النيئ" و "تسخين اللحوم والبيض بشكل كافٍ" كإجراءات لتقليل مخاطر الإصابة. هل من الضروري اتخاذ نفس الاحتياطات في اليابان؟

 قال البروفيسور المساعد هاشيجوتشي: "هذا النوع من الفيروسات عرضة للعاب وسوائل المعدة إلى حد ما ومن غير المحتمل أن يكون الطريق الرئيسي للعدوى. من الأفضل تسخين ما يمكن تسخينه ، ولكن إذا كنت تهتم كثيرًا بالطعام الذي تشتريه من السوبر ماركت وما إلى ذلك. قد تثير الشائعات ولا توجد مشكلة في الإجراءات المعتادة ، ولكن لا ينصح بتناول اللحوم النيئة من وجهة نظر الوقاية من الأمراض المعدية بشكل عام ".

 وقالت وزارة الصحة والعمل والرفاهية: "إذا تم تنفيذ إدارة النظافة العامة لمنع التسمم الغذائي العادي ، فلا داعي للقلق". (ماكوتو ياماشيتا)

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author