هل بذور البطيخ مفيدة لك؟ الفوائد وكيفية تناولها

البطيخ فاكهة فاخرة تنعش الجسم. يهدئ براعم التذوق وهو أحد أفضل فواكه الصيف وهو ذو قيمة غذائية عالية. يمكن أن يحتوى البطيخ على 300-600 بذرة، حسب حجم الثمرة. 

حقائق غذائية عن بذور البطيخ

تتمتع بذور البطيخ بقيمة غذائية عالية مقارنة بالوجبات الخفيفة الأخرى. تحتوى على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم ليعيش حياة صحية. هناك معادن مثل الحديد والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك. كما تحتوى البذور أيضا على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة و متعددة غير مشبعة ومناسبة للصحة.

عدد العناصر الغذائية في حصص 100 جم - السعرات الحرارية - 55٪

الدهون- 47 جم

الصوديوم 99 ملغ

كربوهيدرات - 15 جم

البروتين - 28 جم

الكالسيوم - 5٪

حديد - 40٪

الفوسفور - 82٪

الزنك - 74٪

المنغنيز - 87٪

المغنيسيوم: 556 مجم

فيتامين ب 6 - 5٪

فوائد بذور البطيخ

البطيخ فاكهة لا تحتاج إلى مقدمة. يحظى بشعبية كبيرة في أيام الصيف. لكن القيمة الصحية لبذور البطيخ قد تجعل عقلك يدرك آثارها ولا ترميها بعد الآن بعد أن تعرف الفوائد الصحية.

منع أمراض القلب

بذور البطيخ صحية لكونها محملة بالمغنيسيوم والنحاس والزنك وفيتامين ب، فهي مليئة بقيمة غذائية هائلة للحفاظ على القلب بعيدًا عن مشاكل القلب والأوعية الدموية.

تجدر الإشارة إلى مساهمة المغنيسيوم في بذور البطيخ في الحفاظ على القلب ينبض بشكل صحيح. إنه العنصر المركزي للحفاظ على نبضات القلب بشكل صحيح.

تقوية قوة المناعة

هناك حاجة ماسة إلى مناعة قوية للحفاظ على لياقتك والابتعاد عن الأمراض الموسمية مثل البرد والإنفلونزا. يمكن أن تساعدك بذور البطيخ المحمص في بناء نظام مناعة آمن ، ويمكنك بسهولة محاربة العديد من الأمراض الشائعة قبل أن تؤثر عليك. من بذور البطيخ ، يمكننا الحصول على كمية معتدلة من الحديد وفيتامين ب، مما يعزز قوة المناعة لدينا.

يمنع ترقق العظام

تزيد من قوة العظام إذا استهلكناها بالكمية المناسبة. تساعد هذه البذور أيضا على زيادة حجم معادن العظام، مما يساعدنا على الوقاية من هشاشة العظام في مرحلة مبكرة.

تحسين الخصوبة عند الذكور

تعتبر هذه واحدة من الفوائد الصحية المحددة لبذور البطيخ لأنها يمكن أن تزيد من خصوبة الذكور وعدد الحيوانات المنوية.

ضبط سكر الدم

تتحكم في مستوى السكر في الدم. وبالتالي، فهي خيار مثالي للوجبات الخفيفة لمرضى السكري. يبطئ المغنيسيوم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وبالتالي يقلل من وتيرة إطلاق الجلوكوز في الجسم.

تعزيز القدرات العقلية

تحتوى البذور على الزنك والنياسين، اللذان يلعبان دورا مهما في علاج أمراض الدماغ المختلفة.

تحسين صحة البشرة

تساعد مضادات الأكسدة في شد البشرة وتجديد شبابها. تعمل الأحماض الدهنية أيضا على تغذية البشرة وتقليل الجفاف. وبالتالي فإنه يقلل من فرصة الإصابة بحب الشباب أو البثور أو غيرها من الطفح الجلدي.

 العناية بالشعر

تمتلئ بالبروتين والحديد  وهما عنصران أساسيان لتحسين نمو الشعر وملمسه.

يعزز مستويات الطاقة

تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية والأرجينين والليسين.

كيف تأكل بذور البطيخ

بذور البطيخ غير سامة وصحية. لذلك ليس هناك شك في أنه يمكننا تضمينها في عاداتنا الغذائية اليومية. يجب إنبات البذور وقشرها وتجفيفها للحصول على أقصى فائدة منها.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
نوفمبر ٢٣, ٢٠٢١, ١١:١٩ م - Abd elshfi
نوفمبر ٢١, ٢٠٢١, ٧:٥٩ ص - Dena Shokry
نوفمبر ١١, ٢٠٢١, ٧:٤٧ ص - dyar shekhany
نوفمبر ١١, ٢٠٢١, ٧:٤١ ص - dyar shekhany
About Author

دبلوم طب التكميلي، دبلوم صناعة الزيوت و علاج بها. ليسانس تاريخ