هل تدير أعمالك أم أنها تديرك؟

ما هو رائع هو أنه يمكنك القيام بذلك من خلال الاستعانة بمصادر خارجية.

تغيير عقليتك

اعمل على تفكيرك كصاحب عمل. قد يكون الأمر صعبًا إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا في المنزل ، ولكن يمكنك في الواقع إدارة نشاط تجاري ضخم من المنزل. بدأ الكثير من الشركات الكبرى في المكتب المنزلي. يمكن أن يكون دورك مذهل أيضًا وأكثر ربحية مما قد تعتقد في البداية إذا غيرت طريقة تفكيرك إلى طريقة مالك بدلاً من عامل.

 

قم بإعداد العمليات

 قبل الاستعانة بمصادر خارجية ، تحتاج إلى معرفة العمل الذي يجب القيام به كل يوم في عملك. قم بإعداد العمليات التي يمكنك أنت أو أي شخص آخر اتباعها لإنجاز المهمة. قم بإنشاء قوائم مرجعية وعمليات خطوة بخطوة لإنجاز العمل بأكثر الطرق فعالية.

 

تعلم كيف تسجل المعلومات 

عندما يصعب شرح شيء ما كتابيًا ، خذ لحظة لتسجيل كيفية القيام بذلك على الشاشة. احفظه تحت اسم جيد حتى تتمكن من العثور عليه بسهولة ، أضف الرابط إلى وثائقك والآن يمكن لأي شخص تعلم القيام بذلك.

 

إنشاء دليل إجراءات تشغيل قياسي

 ضع كل شيء معًا في مستند كبير. يمكن أن يكون مستند (MS Word) ، أو يمكن أن يكون مستندًا عبر الإنترنت يمكن لمقاوليك(مقدمي الخدمة لك) الوصول إليه. في كلتا الحالتين ، اجعل من السهل البحث والمضي قدمًا لأي شخص يحاول القيام بمهمة قمت بتعيينها لهم. على سبيل المثال ، إذا استأجرت كاتب محتوى ، فمن المفيد منحهم معلومات التنسيق وكافة متطلبات قبول المقالات التي يكتبونها في مستند واحد.

 

ابحث عن مقاولين (مقدمي خدمة لك) رائعين

 المفتاح للاستمتاع بالاستعانة بمصادر خارجية هو العثور على مقاولين مذهلين ، ولكن قول ذلك أسهل من فعله. شيء واحد يمكنك فعله هو أن تطلب من مجموعة المؤثرين الذين يستخدمونهم ، ومن المحتمل أن تحصل على خيارات أفضل.

 

البداية

هذا هو أصعب جزء من الاستعانة بمصادر خارجية. ولكن إذا كنت تريد حقًا الانتقال من عامل إلى مالك ، فقم بتوظيف أفضل المقاولين الذين يمكنك تحمل تكلفتهم ، ومنحهم توجيهات وإرشادات واضحة ، ثم السماح لهم بالقيام بعملهم.

 إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك الاستعانة به أولاً ، فابحث عن المهام المزدحمة التي يجب عليك القيام بها لإدارة عملك الذي لا يدر دخلاً. أشياء مثل مسك الدفاتر وخدمة العملاء وكتابة المحتوى والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة مواقع الويب وصيانتها كلها أماكن رائعة للبدء.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Aya albeer - يوليو ٤, ٢٠٢٠, ٨:٢٨ م - Add Reply

روووووعه مقالة جميلة جدا

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author