هل تعاني من ذاكره ضعيفه؟ إتبع الخطوات في هذا المقال!

ما يلي بعض الاستراتيجيات التي أثبتت جدواها في البحث والتي يمكن أن تساعد ذاكرتك بشكل فعال ، وتعزز الإسترجاع ، وتزيد الإحتفاظ بالمعلومات التي تريد تخزينها في ذاكرتك 

1. اشرب الماء: قد يبدو هذا بسيطًا للغاية ، لكنه مهم جدًا. يتكون دماغك من 80٪ من الماء ، لذا تجنب أي شيء يسبب له الجفاف - مثل الكافيين أو الكحول. تؤدي الإصابة بالجفاف بنسبة 2٪ فقط إلى إضعاف الأداء في المهام التي تتطلب الانتباه ومهارات الذاكرة الفورية والأداء البدني .

2. إضافة معلومات حسية إضافية: عندما تتعلم شيئًا جديدًا ، حاول دمج أكبر قدر ممكن من المعلومات الحسية المناسبة. استوعب ما تسمعه ، تراه ، تشمه ولمسه لمنح المعلومات سياقًا أكثر.

3. الحصول على نوم جيد: يجدد النوم جميع الخلايا في جسمك ، ويمنح خلايا الدماغ فرصة لإصلاح نفسها ، وينشط الروابط العصبية التي قد تتدهور لولا ذلك بسبب الخمول. أظهرت الأبحاث أن الحرمان من النوم يمكن أن يسبب عجزًا كبيرًا في الذاكرة ، مارس عادات نوم جيدة لتحسين عادات نومك.

5. تجنب المواد الضاره للعقل: يزيد التدخين وتعاطي المخدرات والكحول من خطر الإصابة بالخرف ، لذلك إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك ، فإن التوقف على الفور يقلل من عوامل الخطر هذه ، وتوضح الأبحاث الحديثة أن التدخين يؤثر سلبًا على الحُصين ، مركز الذاكرة الرئيسي في الدماغ.

6. اقرأ بصوت عالٍ: تشير الأبحاث المنشورة في عام 2017 إلى أن قراءة المواد بصوت عالٍ يحسن بشكل كبير من ذاكرتك للمادة .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author