هل سمعت عن الشاي الابيض؟

 

 

هل سمعت عن الشاي الابيض؟

 

 

 له عادات وتقاليد وطقوس يجب احترامها. يجتمع حوله أفراد العائلة وتنصب له المهرجانات. تختلف مسمياته ولكن الاسم الاكثر شهرة هو الشاي او الشاهي. خصصت له ملكة بريطانيا وقتا لشربه كما يقول الانجليز It's tea time. انه وقت الشاي.

 

 نعرف الشاي الاسود او الاحمر كما يسمى في بعض البلدان ويعتبر هو اللون المتعارف عليه. الشاي له شهرة واسعة فعلى اقل تقدير قد شربت كوبا واحدا منه خلال حياتك.

 

لكن هل سمعت عن الشاي الابيض؟

يعتبر الشاي الأبيض من أكثر أنواع الشاي حساسية حيث تتم معالجته بأقل قدر ممكن على غير المتبع في بافي اصناف الشاي كالشاي الاسود مثلاحيث يجب ان يتم حصاد الشاي الأبيض قبل أن تفتح أوراق نبات الشاي بالكامل ، عندما تكون البراعم الصغيرة لا تزال مغطاة بشعر أبيض ناعم ، ومن هنا جاءت تسمية الشاي "الأبيض" بهذا الاسم

 

تستمد عملية قطف هذه البراعم والأوراق المنسدلة كلما تجدد نمو اجزاء جديدة في نبات الشاي ديكون القطاف يدويًا ثم يتم تجفيفها بسرعة وبدقة ، لذلك لا يُسمح للأوراق بالتأكسد طالما تم ذلك بسرعة وبشكل متجدد على عكس قطف الأوراق لإنتاج الشاي الأخضر أو الأسود التي تمر بمرحلة الاكسدة وهنا يكمن جوهر الاختلاف وعليه ارتفاع سعره واختلاف خواصه عن الانواع الدارجة والمتعارف عليها من الشاي.  

 

ينتج عن هذا الحد الأدنى من المعالجة وانخفاض الأكسدة بعضًا من أكثر أنواع الشاي رقة وعليه يصبح الشاي طازجا وله مذاق خاص.  

 

من فوائد الشاي الابيض:

-الوقاية من السرطان

-التخلص من الدهون

-يخفض الكوليسترول

-يخفض ضغط الدم

-يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة. وهي تساعد على تقوية جهاز المناعة

-يقضى على البكتريا

-يحافظ على صحة الجلد ويمنع الإصابة بحب الشباب

 

 

لكن عزيزي القارئ لا تنخدع فكافة أنواع الشاي - الأبيض والأخضر والأولونغ والأسود وحتى بو-إيره - تأتي من نفس نبات كاميليا سينينسيس ، وهو شجيرة دائمة الخضرة وموطنها الأصلي كل من الصين والهندتطورت المئات من الأصناف والأصناف الهجينة من نبات كاميليا سينينسيس بمرور الوقت ، وكل منها يزدهر في مناطق جغرافية متنوعة من العالمولكن في النهاية ، فإن تنوع نبات الشاي وكيفية معالجة أوراقه هو ما يحدد النوع الأخير من الشاي الذي ينتهي بكوب ساخن.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
نوفمبر ٢٩, ٢٠٢٠, ١٢:١١ م - هبه الربيع
نوفمبر ٢٩, ٢٠٢٠, ٥:٥٢ ص - Hiba
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢٠, ١١:٣٤ ص - asmaa
نوفمبر ٢٧, ٢٠٢٠, ٣:٥٤ ص - تسنيم عبدالقادر
About Author