هل يمكن للمشاعر أن تسبب الإصابة بأمراض القلب؟ ترجمة الباحثة: أمنية شكري

    إن القلق والسعادة والحب لهم تأثير مؤقت أو ضئيل على القلب. لكن المشاعر السلبية القوية مثل الاكتئاب والغضب والخوف ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب. كما يمكن أن يؤثر الإرهاق وإنهاك النفس أيضًا على القلب، ولكن لأسباب مختلفة.

 

   تعني "متلازمة القلب المنكسر" -والمعروفة أيضًا باسم اعتلال تاكوتسيبو لعضلة القلب (سميت على اسم طبيب ياباني)- التعامل مع الضغط النفسي المفاجئ وخاصة الحزن. وهي أكثر شيوعًا لدى النساء منها عند الرجال، ويمكن أن تكون أعراضها مثل النوبات القلبية وتسبب قصورًا مفاجئًا في القلب. ومع ذلك، تحدث النوبات القلبية عادة بسبب جلطات الدم في الشرايين، ومن المرجح أن تكون متلازمة القلب المنكسر ناتجة عن عوامل هرمونية وتشنج الشرايين. وعندما تسترخي التشنجات ويعود تدفق الدم، يزول قصور القلب عادة. وفيما يلي نظرة فاحصة على المشاعر السلبية التي تؤثر على صحة القلب:

   *الكآبة

 

    يعتبر الأشخاص المصابون بالاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، والعكس صحيح، فإذا كنت تعاني من أمراض القلب، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. هذا الارتباط قوي بما يكفي، بحيث يجب أن يخضع أي مريض يعاني من الاكتئاب لفحوصات أمراض القلب، ويجب تقييم مريض القلب إذا كان يعاني من الاكتئاب أم لا. حيث يمكن أن يقلل علاج مرض ما من خطر الإصابة بمرض آخر. وقد يجد الأشخاص المصابون بأمراض القلب أن المشاركة في إعادة تأهيل القلب تساهم في صحتهم النفسية وتقيهم من الاكتئاب. وبالمثل، فإن مرضى الاكتئاب الذين يمارسون الرياضة قد يقللون من احتمالية الإصابة بنوبة قلبية، ويشعرون بمزيد من التفاؤل في هذه المرحلة.

  *الغضب والخوف

 

   يمكن أن تعمل المشاعر السلبية على ارتفاع ضغط الدم، فتزيد من ردة فعل الأوعية الدموية، كما تزيد من احتمالية الإصابة بجلطات الدم. وهذا هو السبب في أن هذا النوع من الضغط يمكنه أن يسبب نوبات قلبية لدى الأشخاص المعرضين للخطر. من ناحية أخرى، يمكن أن تساعد المشاعر الإيجابية مرضى القلب على البقاء على قيد الحياة لفترة أطول. فالأشخاص الذين لديهم شبكات اجتماعية قوية وعلاقات وثيقة مع الآخرين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، وإذا كانوا يعانون من أمراض القلب، فإنهم يظهرون بأفضل حال.

   *الإرهاق الجسدي

   إن القلب لمعجزة، فحتى عندما تتعب أجسامنا، فإنه يستمر في ضخ السوائل. لكن الإرهاق الناجم عن العمل بنظام الورديات يعد استثناء. فالعاملون بنظام الورديات الذين يقطعون نوبة النهار بسبب التغيرات في ساعات العمل معرضون لعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك، فإن الخطر المتزايد لا يؤثر بشكل مباشر على القلب والأوعية الدموية، ولكن بسبب تفاقم العادات السيئة. حيث يميل العاملون بنظام الورديات إلى تفاقم عادتهم الغذائية السيئة مثل تخطي وجبات الطعام، وتناول الأطعمة السكرية والوجبات الخفيفة للبقاء مستيقظين. فالكثير من الناس بالكاد يمارسون الرياضة. كما تزيد مشكلات نمط الحياة من خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وانخفاض نسبة السكر في الدم، وضعف مستويات الدهون في الدم والإصابة بأمراض القلب.

المقال مترجم من اللغة الصينية إلى العربية

المصدر:

https://zhcn.approby.com

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
About Author

أمنية شكري توفيق، مصرية، باحثة ماجستير تخصص ترجمة المصطلحات طبية بكلية الألسن جامعة عين شمس، حصلت على الليسانس 2012، حصلت على دبلومة الترجمة التحريرية عام 2015، شاركت في اليوم الثقافي الصيني للقسم بكلية الألسن عام 2012 وعام 2013، قائد مجموعة "سور الصين العظيم" ورشة ترجمة تحريرية عن ثورة 25 يناير 2011 تحت إشراف تحت د ماجدة، شاركت في ورشة ترجمة تحريرية تحت عنوان "سياسة الاصلاح والانفتاح بالصين عام2012 تحت اشراف د ناهد. حصلت على الجائزة التشجيعية في الكتابة الصحفية مسابقة "أنا والصين" عام 2018. أهم الأعمال: شاركت في ترجمة كتاب "قصة نجاح علي بابا" سيرة جاك ما الذاتية، أغني رجل في الصين شاركت في ترجمة كتاب "الخان" مجموعة قصص أدبية عن العمال الصينين شاركت في ترجمة كتاب "مذابح نانجينغ" أول مرجع تاريخي وثائقي عن حرب اليابان ومذابح نانجينغ ترجمة كتاب "من أجلك مستقبلا" رسالة إلى ابنتي، في علم النفس التربوي عن فترة المراهقة عند الفتيات. ترجمة كتاب "مقابلة خاصة جدا" لأشهر كاتب قصص قصيرة في الصين لا ماو وصدر حديثا في معرض الكتاب 2020 مراجعة كتاب الحوكمة الإجتماعية في الصين معرض الكتاب 2020 ترجمة الدليل النفسي في زمن الكورونا 2020 ترجمة كتاب يوميات الملائكة 2020 كاتبة ومترجمة طبية متطوعة على المواقع دي: a. http://www.medarabic.com/p/home.html b. https://www.rqiim.com/ c. https://jawak.com/ d. https://elegant-reading.com/ محاضرة لغة صينية متطوعة في جمعية رسالة Chinese Instructor in RTC,2020 مدربة تنمية بشرية متطوعة في صندوق مكافحةوعلاج الادمان Fund for drug control and treatment of addiction ,2010-2013 المسمى الوظيفي الحالي: مراجعة ومترجمة ومحاضرة بيبت الحكمة