وصفات عصائر لذيذة للبشرة النقية

هل تحب أن تحتسي شيئا ما خلال النهار وتعبت من نفس القهوة والشاي؟ ماذا عن رشفة بعض العصائر. فهي لا تتذوق طعم لذيذ فحسب، بل يمكن أن تكون مفيدة أيضا لصحة بشرتك.

فيما يلي بعض الوصفات السهلة لصنع العصائر التي يمكنك صنعها في المنزل:

عصير الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على دهون صحية وغنية بفيتامين E وفيتامين C المفيدة للبشرة. للأفوكادو خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تسرع عملية إصلاح الأمراض الجلدية وتساعد في علاج حب الشباب. يمكن أن يساعد في منع تلف الجلد مثل التجاعيد والشيخوخة وسرطان الجلد. يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد ويمنع حروق .الشمس

الطريقة

تخفق حبة الأفوكادو مع كوب من الحليب و ملعقة صغيرة بذور الشيا و العسل حسب الرغبة في  الخلاط. يشرب كوب مرة اليوم.

ملحوظة: يمكن استبدال الحليب بماء جوز الهند.

عصير الكركم

المانجو غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد في منع البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة. يمكن أن يدعم المانجو أيضا صحة الجلد، حيث يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم. يمكنهم أيضا تعزيز بشرة متوهجة صحية بمحتواها الغني من بيتا كاروتين وفيتامين أ.

الطريقة

كوب قطع المانجو المقطعة مع نصف كوب الجزر و كوب ماء جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة مسحوق كركم في الخلاط . يشرب كوب مرة في اليوم.

عصير فيتامين سي

يحتوى التمر على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين د.هذه الفيتامينات مفيدة للبشرة لأنها تساعد في الحفاظ على تغذية الجلد وتعزيز توهج صحي. يمكن أن تساعد هذه الفيتامينات في الحفاظ على مرونة الجلد ومنع الشيخوخة المبكرة للجلد، و يساعد على صفاء البشرة.

الطريقة

يخفق كوب عصير برتقال مع حبة التمر و 4 حبات الموز. يشرب كوب من العصير مرة واحده في اليوم.

عصير التوت

التوت غني بالبيتا كاروتين ويمكن أن يساعد في تعزيز توهج البشرة وبشرتها من الداخل عند تناولها. إنه مصدر غني بفيتامين أ ويمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد لأنه يحتوى على نسبة منخفضة من الصوديوم.

الطريقة

يخلط نصف كوب من التوت المجمد مع  كوب من عصير الخيار و العسل حسب الرغبة في الخلاط.

نصيحة: يمكن إضافة نصف كوب من قطع الأناناس المقطعة عند مزج التوت، لما له فوائد رائعة للبشرة فهو كولاجين طبيعي.

عصير الأخضر

يحتوى السبانخ على فيتامينات C و E و A وهي مفيدة بشكل خاص لبشرتك. تشمل الفوائد الغالبة تلف الشفاء وإشراق البشرة. ماتشا غنية بمضادات الأكسدة وممتازة لعلاج حب الشباب و البثور في البشرة.

الطريقة

تخلط حفنة من أوراق السبانخ مع حبة الموز و ملعقة صغيرة مسحوق الماتشا أو بذور الشيا و كوب الحليب. يشرب كوب من العصير مرة واحده في الصباح.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أكتوبر ٩, ٢٠٢١, ٢:١٦ م - Eman abuka
أكتوبر ٤, ٢٠٢١, ٣:٣٠ م - Eman abuka
أكتوبر ٢, ٢٠٢١, ٣:٤٤ م - رزان رواشدة
أكتوبر ٢, ٢٠٢١, ٢:٠٣ م - Hussein Abdul-karim
About Author

دبلوم طب التكميلي، دبلوم صناعة الزيوت و علاج بها. ليسانس تاريخ