10 أفكار لمشاريع تجارية مربحة لا تحتاج إلى رأس مال كبير

1- بيع منتجات مطبوعة حسب الطلب

إذا كنت تبحث عن أفكار لمشاريع جديدة للشباب فأنت في المكان الصحيح. تقدم لك إكسباند كارت مساحة بدء مشاريع ناجحة برأس مال صغير. ومن ضمن الخيارات التي تتيحها لك المنصة هي الربط مع منصة Printful في توفير منتجات مطبوعة. لن يكلفك هذا المشروع شيئاً، لأنك ببساطة لست بحاجة لتوفير المنتجات أو الطباعة، فقط كل ما عليك فعله هو القيام بتصاميمك الخاصة.

لنكتشف خطوات البدء في المشروع:

  1. ابدأ بإنشاء حساب على منصة Printful وقم بإدخال علامتك التجارية كي تُستَخدَم في التعبئة لاحقاً .
  2. قم بإنشاء حسابك الشخصي الخاص على اكسباند كارت (بتسجيل دخولك إذا كنت تملك متجراً مسبقًا)
  3. من خلال لوحة التحكم قم بربط حساب Printful مع متجرك .
  4. قم بملئ متجرك في اكسباند بالمنتجات المزودة بتصاميمك الخاصة وتولّى عملية التسويق .

عند طلب إحدى المنتجات يُرسَل الطلب تلقائيًا إلى Printful وبعدها يتم طباعة التصميم على المنتج وشحنه للعميل بعلامتك التجارية المحددة مسبقًا عندما انشأت الحساب. وبعدها يمكنك متابعة عملية الشحن.

2- بيع ملابس بهامش ربح 

ابدأ بالربح عن طريق بيع الملابس باستخدام أحدث صيحات الموضة المستوردة من منصة قنوات Kanawat واخترهامش الربح المناسب لك.

الجميل في هذه الفكرة أنك لن تحتاج لتوفير المنتجات أو تخزينها أو تعبئتها ولا حتى شحنها. كل ما ستحتاجه هو تصميم موقع إلكتروني من البداية إلى النهاية لبيع منتجاتك على منصة اكسباند كارت ومن ثم إنشاء حساب على منصة قنوات ثم ربط الحسابين ببعضهما واختيار الملابس التي ترغب في عرضها على متجرك ثم تحديد سعر كل منتج بحيث يمكنك تحديد هامش ربح خاص بك.

3- متجر لبيع المنتجات المتنوعة 

يبحث الجيل الإلكتروني عن أفكار مشاريع جديدة للشباب حيث لا تكلفهم رأس مال كبير وتعود عليهم بالربح المادي المرغوب. وتعتبر إكسباند كارت من أفضل المنصات التي تضمن لك البدء في أي مشروع إلكتروني تريده بدون الحاجة لرأس مال من الأساس. ومن ضمن واجباتنا هو مساعدتك في إيجاد افكار مشاريع تجارية صغيرة لتكون بداية نجاحك في التجارة الالكترونية.

يُعدّ الدروب شيبنغ من أشهر حلول التجارة الالكترونية الذي قامت على أساسه مشاريع تجارية كثيرة يمكننا الإستفادة من قصص نجاحها. ومن ضمن المنصات التي يمكن بسهولة ربطها بمتجرك الالكتروني دون الإحالة لشراء أو تخزين المنتجات أو حتى القلق بخصوص مسائل التعبئة والتوصيل هي منصة  Ali Express

4- متجر لبيع الأدوات الإلكترونية

امتلك أفضل منصة متجر إلكتروني لبيع الأدوات الإلكترونية

تعتبر تجارة الأجهزة الإلكترونية وإكسسوارات الجوالات من أنجح المشاريع الإلكترونية على منصة اكسباند كارت. وموقع كفراتي هو خير دليل على ذلك: فإذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة في بدايتها ولكن مربحة جداً على المدى الطويل، أنصحك بالبدء الآن بمتجرك الإلكتروني الخاص بك حتى ولو لم تكن تمتلك المنتجات التي ستبيعها. فقد كانت بداية CAVARATY مشابهة لذلك. ولكن سرعان ما بدأ نجاحه وجهده يُثمر حتى أصبح من أنجح المتاجر الإلكترونية .

5- تقديم الخدمات المنزلية

إذا كنت تبحث عن افكار مشاريع صغيرة في المنزل فلديك العديد من الافكار المربحة.

  • إجتهد في توصيل الخضراوات إلى المنازل أو اربط موقعك الإلكتروني بمحل الخضروات الذي تمتلكه.
  • يمكنك تقديم الطعام المنزلي وتوصيله إلى أي مكان
  • تقديم الحلويات الفريدة التي تمهر في صنعها ويحبها الجميع منك. لا تبخل على العالم بها!

تجري المشاريع المتخصصة في تقديم الخدمات المتعلقة بالطعام والخضروات بشكل ناجح جدًا في الوطن العربي. في الواقع، تعتبر تجارة الأكل والخضروات من ضمن أنجح التجارات على منصة إكسباند كارت.

الخلاصة

توجد العديد من الأفكار ولا حصر لها لمشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة إذا كنت تبحث عن بداية بسيطة وسهلة بأقل تكاليف ممكنة. ولكن العملية تحتاج إلى دراسة وبحث جيد، فحتى مع صغر حجم المشروع أو قلة رأس المال الضرورية لبدءه يجب عليك التأكد من التزامك وفهمك لجوانب مهمة من المشروع الذي ستباشربه. وهي تعتبر من المكملات لأي مشروع ستبدأه. فإذا فكرت مثلًا في بدء مشروع صناعة المخللات والمقبلات وتوصيلها للمنازل، سيتحتم عليك تهيئة المنتجات وتعبئتها بطريقة مميزة، على الأقل معرفة كيف ستوفرها للمستهلكين بطريقة لا تنسيهم اسم علامتك التجارية، وبأي جودة ستكون، وما الذي يميزمنتجات متجرك عن أي متجر آخر. فلا تنسى، فهنالك آلاف مؤلفة من المتاجر في جميع المجالات… ولكن الحكمة هي في كيفية إظهار امتيازك، وجودة منتجاتك، وأسعارك للمشترين وذلك من أجل كسب ثقتهم وبناء قاعدة من العملاء الذين سيسهلون عليك البيع والتوسع في تجارتك فيما مستقبلاً.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٤, ٢٠٢٢, ٤:٤٩ ص - احمد اشرف
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢١, ٤:١٩ م - Raghad
سبتمبر ٢٢, ٢٠٢١, ٤:١١ ص - احمد شحادة مقبل
About Author