6 أنواع شاي مضادة للالتهابات

تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في معظم أنواع الشاي على تقليل الإجهاد التأكسدي، وتعمل الخصائص المضادة للميكروبات والفيروسات والالتهابات على تعزيز وظيفة المناعة والصحة العامة.

استكشف أفضل أنواع الشاي المضادة للالتهابات التي يمكن أن تفيد صحتك العامة بعدة طرق.

الشاي الأخضر

يعرف باسم المشروب المضاد للشيخوخة، وهو أحد أكثر المشروبات استهلاكا في العالم. يثبط التعبير الجيني والبروتيني عن السيتوكينات الالتهابية.

طريقة التحضير: ينقع كيس الشاي في كوب من الماء المغلي مدة 5 دقائق. يبعد الكيس و يشرب كوب 3 مرات في اليوم. يمكن إضافة عصير الليمون أو العسل.

شاي البابونج

يعد البابونج أحد أشهر أنواع الشاي المضاد للالتهابات، والذي استخدم منذ ما يقرب من 5000 عام لقدرته على تعزيز الهدوء وطول العمر. يطلق على شاي البابونج في الواقع اسم "الأسبرين العشبي" بسبب خصائصه المسكنة للألم. 

طريقة التحضير: تنقع ملعقة صغيرة من أزهار البابونج المجففة في كوب من الماء المغلي مدة 10 دقائق. يصفى ويشرب كوب مرتين في اليوم.

شاي الزنجبيل

يعتبر شرب شاي الزنجبيل طريقة مريحة ولذيذة لتخفيف الالتهاب و اضطراب المعدة وحتى التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

طريقة التحضير: يقشر ويقطع 2 بوصة من الزنجبيل إلى شرائح رقيقة. أضف الشرائح إلى قدر من الماء واتركه يغلي لمدة 10-30 دقيقة. يصفى و يشرب كوب 3 مرات في اليوم. يمكنك إضافة عصير حبة الليمون أو العسل.

شاي النعناع

يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات. غالبا ما يستخدم للتخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي ودعم صحة الجهاز التنفسي عن طريق تقليل الاحتقان وفتح الشعب الهوائية. يعرف بأنه أحد أفضل أنواع الشاي لعلاج التهاب المعدة.

طريقة التحضير: تغلي حفنة من أوراق النعناع في كمية من الماء لمدة دقائق 10دقائق. يصفي و يشرب كوب بعد كل وجبة.

شاي الكركم

يصنع شاي الكركم عن طريق نقع جذر الكركم أو مسحوقه. هذه طريقة سهلة لإضافة الكركم المضاد للالتهابات إلى نظامك الغذائي. العنصر الأكثر نشاطًا في الكركم ، الكركمين، له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومنع الإجهاد التأكسدي. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم على تحسين صحتك العامة.

طريقة التحضير: يمكن صنع الشاي من الكركم المجفف أو المطحون أو المسحوق. تغلى 1-2 ملاعق كبيرة من الكركم في 4 أكواب من الماء لمدة 10 دقائق. يصفي و يشرب كوب محلى بالعسل قبل النوم.

شاي المته

تحتوى المته على مادة البوليفينول والسابونين التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ودعم قدرة الجسم على حماية نفسه من الأمراض. كما غنية بالمغذيات وتحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة ومساعدات دهنية وعفص وأحماض أمينية وكلوروفيل. 

طريقة التحضير: أضف حوالي ملعقة صغيرة لكل كوب من الماء المغلي. ويترك ينقع لمدة 3-5 دقائق. للنكهة، يمكنك إضافة الليمون أو النعناع أو التحلية الطبيعية المفضلة لديك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ٢٣, ٢٠٢٢, ١٠:٠٤ م - ملك حمدي
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٥٨ ص - ملك حمدي
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:٢٣ ص - Eman abuka
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:١٠ م - Husam Alhurani
About Author

دبلوم طب التكميلي، دبلوم صناعة الزيوت و علاج بها. ليسانس تاريخ