أسرار السعادة الزوجية

تعرف معنا على أسرار السعادة الزوجية

من المؤكد أن كل منا يبحث عن السعادة مع شريك حياته سواء كان رجل أو إمرأة، فإن سر هذه السعادة من أهم الأشياء لإستمرار حياتنا الزوجية، فالأسباب قد تكون كثيرة ومتواجدة بين أيدينا ولكننا لا نراها، وسنكتشف هنا ما هو ذلك السر لسعادة دائمة مع شريك حياتك.

ما هو السر وراء السعادة الزوجية؟

هيا تعرفي معي على السر الأول والأكثر أهمية وهو:

«لا تدعي لأحد حق التدخل بحياتكما الخاصة» فلا تدعي لأحد أحقية في التدخل بينكما مهما كان صلة قرابته منكما فمن الممكن أن يدمر هذه العلاقة ودون قصد، فإذا اندلع بينكما خلاف وتدخل أحد أقارب الطرفين فسيكون تحيزه للطرف الذي ينتمي له بدافع حبه له وهذا كفيل بتدمير تلك العلاقة.

ولكي يكون هناك احترام متبادل بينك وبين عائلته أو بينه وبين عائلتك.

فإذا إلتزمنا بحل مشاكلنا فيما بيننا يعزز ذلك أيضاً من علاقتنا سوياً.

ولابد دائماً من إستشارة الزوج أولاً في كل ما يخصك قبل إستشارة عائلتك حتى يشعر بقيمته لديك ولا يشعر أنه قد يكون هناك شخص أخر له أهمية لديك أكثر منه.

أما عن السر الثاني من أسرار هذه السعادة وهو:

 «الإحترام» فالإحترام المتبادل بين الزوجين من المؤكد أنه شئ أساسي ومطلوب لإستمرار الحياة الزوجية، فإن من المؤكد أن بناء العلاقات الزوجية السعيدة اساسها هو الإحترام

فإذا تلاشى هذا الإحترام بين الزوجين إنهارت العلاقة 

فالإحترام لابد وأن يكون بكل شئ بين الزوجين كإحترام الأراء فيحترم كل منا رأي الأخر، وأن يحترم كل منا أيضاً الأخر أمام الأخرين وعدم إهانة بعضنا لبعض، إحترام المشاعر فلابد أن يحترم كل منا مشاعر الأخر وإحتوائه.

أما عن السر الثالث فهو:

«تخلصي من غيرتك القاتلة» من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تهدم سعادتك مع زوجك هي الغيرة سواء كانت هذه الغيرة من الرجل أو المرأة.

فإذا كانت الغيرة من المرأة فتعني أنك ليس لديك ثقة بنفسك وغير محبب أن يصل تلك الشعور لزوجك.

أما إذا كانت من الرجل فلربما تتحول الى شك بعد ذلك، فهناك مثلاً من تقوم بالتجسس على زوجها ومراقبته ومراقبة هاتفه أو العكس قد يكون الزوج هو من يقوم بذلك بدافع الغيرة ولكن الحقيقة هذا مايسمى بعدم الثقة وهذا كفيل بأن يدمر العلاقة بين الزوجين، فلابد وأن تكون هناك الثقة المتبادلة بين الزوجين والإبتعاد عن هذا النوع من الغيرة التي تدمر علاقات.

لذلك يحب أن تأخذي حذرك وتعرفي متى وكيف تظهرين غيرتك ومتى لا يجب حتى تستطيعي توازن الأمور.

أما السر الرابع معنا وهو:

«التخلص من الروتين» لابد وأن يكون هناك دائماً تغيير في حياتنا اليومية وروتينها القاتل، فأشعريه دائماً بالتغيير والتجدد سواء كان هذا التجدد في نظام يومي أو ديكور بيتك أو بأسلوب حياتك أو حتى بك أنتِ شخصياً، فأي ما كان مدى حب الزوج لزوجته فهو دائماً يحب وأن يراها متجددة متألقة دائماً، ودائما حاولي من مفاجأته سواء بأسلوبك الجديد في التعامل معه، أو مفاجأته بالهدايا من وقت لأخر، أو كونك أصبحت أكثر رومانسية، فبالتأكيد سيلاحظ كل هذا التغيير ويشعر أنه لأجله فتزيد مشاعره الإيجابية تجاهك ويعزز ذلك بالتأكيد من الشعور بالسعادة بحياتكم الزوجية.

وأخراً وليس أخيراً هو التقرب الى الله عز وجل والدعاء بأن يحفظ لك زوجك وبيتك وأسرتك

فهو مقلب القلوب وهو من يمتلكها وبيده تغيير ما بها، فلا يمكن التقرب الى رب القلوب ولا يكون لديه العلاج وزرع السعادة بقلوبنا وقلوب من نحب.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad