أسرار الطعام اللذيذ

أسرار الطعام اللذيذ

 

g4SwxJoFlZzp3pajaM-J20x2wQmngiYFz8aY9Mb49s5lqp2Uqwr5Katr6zW6ZqwoR_nqRyWYDR6AK_3Qv4GyQjeTU5P0GIDm5bjpQyyhZ9zu4FrX7Vd54qhqiB4S0QeM-hd_A5Hv

 

كل أنواع الطعام لذيذة لكن البهارات هي من يُضفي السحر إلى الأطعمة من حيث الرائحة والطعم، هناك العديد من أنواع البهارات الورقية والبذور والحارة والباردة والهندية والتركية، لكل منها طعم ونكهة تختلف عن الأخرى وكذلك لكل منها فائدة معينة عدا عن النكهة، البعض له العديد من الفوائد الصحية، والبعض يتم منعه للتقليل من الأعراض المرضية.

 

أهم أنواع البهارات وفوائدها

 

  • الفلفل هناك العديد من أنواع الفلفل الأحمر والأسود والأبيض، لكل منها فائدة ونكهة، يساهم في وصفات الرشاقة للتخلص من الدهون.

 

  • القرنفل أو ما يسمى بكبش القرنفل وأعواد القرنفل أو المسامير، يتم اضافته إلى الدجاج واللحوم للتخلص من رائحتها، يساهم القرنفل بحماية الجسم من الأورام نظراً لوجود مضادات الأكسدة في تركيبته، كما يعد مسكناً للأسنان

 

  • ورق الغار أو أوراق موسى وظيفته القضاء على رائحة اللحم والدجاج، وللتخلص من الدهون التي فيها.

 

  • أعواد القرفة أو القرفة المطحونة وتسمى بالدراسين ذات طعم لاذع ورائحة قوية نفاذة، تعمل على طرد الغازات،  وتساهم في تقليل الوزن، فيها العديد من المعادن كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما تقلل من آلام الطمث، وآلام ما بعد الولادة.

 

  • جوزة الطيب ذات رائحة طيبة وطعم لذيذ تتم إضافتها أثناء تتبيل الأطعمة. كذلك في حلو العيد، تساعد في تهدئة الجسم والاسترخاء لكن بكميات قليلة.

 

  • الروزماري أو إكليل الجبل أو تسمى الحصلبان أيضاً، تتميز بطعمها الفريد ورائحتها الزكية، تحمي الجسم من أمراض القلب.

 

  • بهار الكاري يعد الكاري فاتحاً للشهية، ويساهم في تنشيط الذاكرة، وهو من أهم البهارات والتوابل يتم استخدامه في السمك والدجاج واللحم، منه النوع البارد والحار.

 

  • الكمون يعد طارداً للغازات ويقلل من آلام البطن والقولون، وللتخلص من الإنتفاخ يتم إضافته إلى كافة الأغذية المسببة للإنتفاخ كالبقوليات، كما يتم استخدامه في وصفات السمك، ويساهم في تقوية الإدراك والقدرات العقلية.

 

  • الزعتر الأخضر يساعد على تقليل الإنتفاخ ويقلل من عسر الهضم، ويساهم في التخلص من سموم الجسم، ويعالج نزلات البرد ويقلل من الكحة، ويقوي العظام، رائحته مميزة ويضفي طعم رائع للصلصات وتتبيل اللحوم والدجاج والمعجنات.

 

  • الكركم الأصفر له نكهة مميزة ولون جميل يضاف مع الأرز وأنواع المرق، يساهم الكركم في تقليل مستوى السكر، ويكافح سرطان القولون، كما يحارب علامات التقدم بالسن والشيخوخة، ويقلل من ظهور التجاعيد إذا تم استخدامه بشكل موضعي.

 

  • الزنجبيل الطازج أو المطحون يتم اضافته للدجاج واللحم نكهته رائعة ورائحته جميلة، يساعد في حرق الدهون ويقلل من الوزن، ويساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويقوي القلب ويمنع تصلب الشرايين، ويقلل ألم الدورة الشهرية.




المراجع:-



Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.