أسرار تجليد الليمون

أسرار تجليد الليمون

 

Nk95P0533CDFqi-lAtnyQErAGFH4DHShgMURPeoFXsLyLJ9n3sz1BXpnzAtLEBtTRFD1SMMkvl0_3criwAlFDGSobe6QffXdDEHRHewpKdhWFjDX-Ra-YBNXzGa-yPsLIdF6hVmw

 

يعد الليمون من أهم الثمار ضمن تصنيف الحمضيات، منها الليمون الحلو والليمون الحامض، ويذكر أن الليمون الحامضة غنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الخاصة التي تعمل على تقوية مناعة الجسم والجهاز المناعي بشكل عام؛ كما يمكن استهلاك الليمون الحامض بأكمله من خلال خفق الليمونة مع قشورها في المولينيكس واستخراج العصير كامل مع كافة الفوائد.

 

أكدت الدراسات العلمية أن وضع عصير الليمون في الثلاجة هي طريقة طبية تعمل على مضاعفة القدرة العلاجية لليمون، وتزيد من نسبة الشفاء من خلالها.

 

كما أكدت الدراسات والأبحاث العلمية أن تجميد الليمون يحول الليمون إلى مضاد للسرطان، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c، والزنك، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، وفيتامينات مضاعفة من a,e,by، ويذكر أن الليمونيدات والفلافونيدات عند تجميد الليمون أيضاً تحارب مرض السرطان بشكل أقوى بكافة أنواعه، كما يتركب من حمض السترييك الذي يساعد في تنظيف البشرة.

 

كما أكدت دراسة بريطانية أن حامض الليمون يحتوي على 22 مضاد للسرطان وأهمها مادة الليمونين،وبكتين الحمضيات، وفيتامين c، وغليكوزيات الفلافونيدات، حيث تتضاعف عشرة أضعافها عند تجميدها.

 

وقبل البدء بتجميد الليمون يجب أن نغسل الثمار ونقوم بتنظيفها ونجففها، ونضعها داخل كيس حتى تصل مرحلة التجميد، ثم نستخرج عصيرها المركز، أو من خلال برشها بالمبرشة كالجزر والجبن بعد تجميدها حتى يتم استخدامها في زينة الأطباق.

 

 

المراجع:-

www.alterbia.co.uk

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.