أشهى الصلصات لمطبخك

الصلصة(الصوص) :- هي كلمة فرنسية الأصل، وتعني المذاق كلمة فرنسية تعني المذاق الذي يجعل الطعام أشهى، تستخدم الصلصة في الطبخ وتحضير الكثير من الأطعمة،باختلاف مكوناتها وتعد عنصر أساسي في جميع المطابخ العالمية.

 

ومن أشهر أنواع الصلصات:-

 

1_ صلصة الأيولي 

 

2_ صلصة البشاميل

 

3_ صلصة المايونيز

 

4_ صلصة المارينارا

 

1_ صلصة الأيولي :-هي صلصة رومانية، وتستخدم بكثرة بالطعام الفرنسي، وهي عبارة عن صلصة ثوم كثيفة القوام تستخدم في الطهي بمنطقة بروفنس في فرنسا ومنطقة كتالونيا في إسبانيا.

2_ صلصة البشاميل:- قام الطاهي “فرنسوا بيار ديلا فارين”بابتكارها، فقد قام بمزج الطحين والزبدة والحليب ليصبح لديه قوام كثيف، وهي من الصلصات المعروفة على مستوى العالم. 

3_ صلصة المايونيز:- قام الطاهي ريشيلو بصنع صوص مصنوع من الكريمة والبيض ومع مرور الوقت أصبح الناس يستخدمون إضافات جديدة لصلصة المايونيز

كالزيت، البيض، الخل،. وبعض التوابل

 

4_ صلصة المارينارا تشتهر بها المطابخ الإيطالية، وهو صوص  مكون من البندورة والفلفل الحار يطهى قليلا على النار. 

5_ صوص الشوكولاتة الباردة :- تتكون من  السكر البودره وحليب سائل وفانيلا ونضع الزيت بالتدريج، حتى تعطينا قوام لين، تستخدم في تزيين الكيك والبسكويت. 

6_ صوص الكاتشاب :- يستخدم الكاتشاب لإضافة مذاق لذيذ للبرجر والبطاطس المقلية، وطريقة تحضير الكاتشاب سهلة جدا ولن تحتاج إلى وقت. 

كل ماا تحتاج إليه هو ملعقتين من رب البندورة والقليل من الماء وخل ابيض وسكر وبهار البصل والقليل من الملح، تخلط المكونات واستمتع بطعم الكاتشاب المنزلي اللذيذ. 

7_ الصلصة الفرنسية:- احضري نصف كوب من الزيت وملعقة خل ابيض وملعقتين من الماسترد ونصف ملعقة سكر والقليل من الفلفل الأسود والملح، تخلط المكونات جيدا، واضف هذه الصلصة على وجباتك لإضافة الطعم المميز. 

 

المصدر:

https://adlat.net

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author