أطعمة مفيدة للوقاية من كورونا

 

يعد فيروس كورونا أحد أشهر أنواع الفيروسات التي تجتاح العالم حاليا وتكمن خطورته في سرعة انتشاره، فما نلبث بضع ساعات إلا ونرى أن عدد الحالات يتزايد تدريجيا وبشكل متاصد، والمشكلة أننا ولا زلنا حتى الآن نجهل ماهية هذا الفيروس وقدراته. فالبعض يفقد حاسة التذوق أو الشم، والبعض الآخر يعتليه ألم في مفاصله، وجزء أخر أيضا يراه أشبه بالانفلونزا العادية وأن له فقط أعراض زكام ورشح طبيعي، وآخرين ينتابهم ضعف عام في أجسادهم. فهو فيروس وحيد ولكن أعراضه تتعدد وتتبدل.

ونحن وفي خضم هذا الظروف لا نملك إلا أن نأخذ كافة الإجراءات والتدابير للوقاية منه، وفي ما يلي بعض الأطعمة المفيدة والتي تعد ذات قيم وفوائد عديدة لصحتنا والتي ترفع من مناعة أجسادنا للوقاية من شر هذا الفيروس.

  • أولا، يجب الإكثار من تناول الفواكه الحامضية مثل الليمون، البرتقال، الجريب فروت؛ وذلك لأنها تحتوي على فيتامين سي والذي يعمل على تكوين بيئة حامضية داخل الجسم فبالتالي يساهم في القضاء على الفيروس، ولابد من ذكر أن عصر قليل من الليمون ثم الغرغرة به في منطقة الحلق يعد أيضا أمرا مفيدا.
  • ثانيا، الثوم؛ لما له من فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة، وخفض ضغط الدم. ويمكن أيضا وضع الثوم مع لبن وخيار لإخفاء طعم الثوم فبعض الناس يرون أن تناول الثوم وحده أمر صعب للغاية وثقيل على المعدة.
  • ولابد من ذكر أهمية السبانخ أيضا، إذ يمتلك قدرات مهولة في تعزيز وظائف جهاز المناعة وصحة جهاز الدوران، وتنظيم ضغط الدم.
  • بالإضافة إلى أهمية فيتامين د في الحفاظ على صحة جهاز المناعة والحماية من أمراض الجهاز التنفسي عموما؛ فبالتالي يتصدى بقوة لهذا الفيروس إذ أنه أيضا يعزز وظائف خلايا المناعة في مقاومة العدوى
  • من ثم فإن الزينك أيضا يعمل على  تعزيز المناعة؛ حيث يساهم في تنظيم الاستجابات المناعية ومهاجمة الخلايا المصابة ، ويعمل على خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر إذ يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية، بالإضافة على قدرته في التقليل من أعراض فيروس الأنفلونزا الشائعة.
  • وأخيرا وليس آخرا يمكن وضع قطع من الليمون أو الزنجبيل في الماء وشربه فهو يعطي نكهة رائعة وفائدة كبيرة

وفي الختام لا أرغب سوى بذكر عبارة واحدة وهي: " إن لروحك وجسدك عليك حقا"  لنضعها دوما نصب أعيننا ونلتزم بها في كافة تفاصيل حياتنا ولنراعي عند تذكرها كافة إجراءات الوقاية والسلامة.

حمانا الله وأياكم من فيروس كورونا، ودمتم سالمين.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author