أفضل نظارات الواقع الافتراضي (VR )

أفضل نظارات الواقع الافتراضي (VR )

 

ما هي نظارات الواقع الافتراضي :

هي عبارة عن شاشة عرض مصغرة للرأس تتيح للمستخدم من التفاعل مع البيئات المحاكية ، بحيث أن هذه النظارات تحل محل البيئة الطبيعية للمستخدم بمحتوى الواقع الافتراضي كمشاهدة فيلم أو تجربة لعبة أو بيئة مسجلة مسبقا بدرجة 360 ، تسمح لمستخدمها بالدوران بذلك العالم الافتراضي الخيالي كما هو الحال في العالم الحقيقي لتضفي المزيد من المتعة و المرح و التعلم  .

 

في هذا المقال سنستذكر أفضل نظارات الواقع الافتراضي لعام 2020 و مميزاتها .

 

نظارة (Oculus Go) :

و هي الأفضل على الإطلاق ، منذ أول ابتكار لهذا النوع من النظارات كانت الكبلات المتصلة في هذه النظارات تخلق نوعا من التقييد و عدم الاستمتاع الكافي لكن مع وجود (Oculus Go) لا داعي للتقيد ، فكرة جديدة من دون تعقيدات و تقييد حركي يعطي الاستمتاع الكامل و الحقيقي في نظارات كاملة بحد ذاتها بدون كابلات . تضاهي الهواتف الذكية بالقوة ، مع كل هذا لا نستطيع القول أنها اقوي فاعلية من الكمبيوتر الشخصي .

تصميمها أنيق وعصري يأخذ في تصميمه الكثير من (Oculus Rift) الأقدم ، مع هيكل دائري أنيق ينتمي إلى المثالية المستقبلية. كما أنه مدعوم بمعالج Qualcomm Snapdragon 821)) ويتم تسخيره بأشرطة فيلك رو سميكة. بينما تنزلق قليلاً إلى أسفل الأنف ، فقد تأثرت تمامًا بكيفية الشعور بالتوازن والوزن.

 

في هذه النظارات ، لديك عنصر تحكم في مستوى الصوت وزر طاقة ومنفذ للشحن ومقبس صوت 3.5 ملم للسماعات. ومع ذلك ، لا تحتاج إلى سماعات رأس لأن Oculus قد أخفت مكبرات الصوت في قاعدة الأشرطة الفيلكرو حتى تتمكن من الاستماع إلى عالم الواقع الافتراضي الخاص بك دون ملحقات إضافية ، كما يأتي معها جهاز تحكم صغير يعمل بالبطاريات من نوع ( AA  ) ، سلسة و سهلة الحمل تثبت في راحة اليد تحوي لوحة تتبع ، زر تشغيل ، صفحة رئيسيه و زرخلفي يجعل منها أداة سهلة الاستخدام لدرجة أنه يجعلنا نتمنى لو كانت أجهزة التحكم VR للكمبيوتر بهذه البساطة .

و من المميزات البديهية المثيرة للإعجاب في هذه النظارة الفريدة من نوعها ، انه عند و ضعها ع الطاولة تقوم بإيقاف التشغيل للحفاظ على مستوى الطاقة و مستوى البطاريات ، و عند رفعها مره أخرى على مستوى النظر تعود لوضع التشغيل تعمل من الصفر و كأنها تعمل لأول مرة ، ذلك عند تركها لوقت طويل على الطاولة . لمسة لطيفة  جميله تضمن الحصول على فرصة جيده للمستخدم .

 

تستخدم تقنية تحديد المجسات تتبع الأشعة تحت الحمراء وأجهزة استشعار LED بالأشعة تحت الحمراء لتحديد موقع المستخدم أثناء تفاعله مع البيئة الافتراضية.  كما يمكن للمستخدم التنقل بحرية داخل بيئته المادية  ، والجلوس ، والوقوف ، والمشي ، والانعطاف ، والهروب والتهرب حسب رغبته. توفر وحدة التحكم Xbox One وظائف ألعاب مألوفة وتمكّن أجهزة الإدخال باللمس في النظام التحكم اليدوي الأيمن والأيسر.

 

 لديها شاشة OLED بدقة 2060 × 1200 ومعدل تحديث 90 هرتز. مجال الرؤية (FOV) هو 110 درجة ومنطقة التتبع هي 5 'في 11'. تشمل المستشعرات مقياس التسارع ، الجيروسكوب والمقاييس المغناطيسية. و التي من شأنها أن تتيح  إمكانية التتبع الموضعي بزاوية 360 درجة.

تم إنشاء النموذج الأولي الأصلي ل ( Oculs Rift) في عام 2011 من قبل لوكي الذي لم يتجاوز ال 18 عاما في مراب والديه في كاليفورنيا , قام بعد ظلم جون كارماك ، مؤسس شركة الألعاب الثلاثية الأبعاد الرائدة      ( ID Software )  بأخذ النموذج لعرض العاب الفيديو ، و في خريف عام 2012 ، جمعت Oculus أكثر من مليوني دولار من خلال حملتها للتمويل الجماعي Kickstarter

بعد الحملة الناجحة ، شاركت Luckey في تأسيس Oculus VR مع Brendan Iribe. مقر الشركة في ايرفين ، كاليفورنيا. حصل Facebook على Oculus VR مقابل ملياري دولار في يوليو 2014.

يمكن للراغبين في تجربة هذا التصميم الرائع و المبتكر الحصول عليه من موقع أمازون بسعر لا يتجاوز 149 دولار أمريكي .

 

 

 

قائمة المراجع :

searchsecurity.techtarget.com  

www.lifewire.com

www.howtogeek.com

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author