أنواع الحب وماهو الحب الأسمى

أنواع الحب والحب الأسمى 

الحب هو شعور بالانجذاب القوي والتعلُّق العاطفي، فهو مجموعة من المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية القوية. ولتعرف أن هناك مايسمى بالميزان الاجتماعي في العلاقات الاجتماعيه كالصداقة والحب والتوافق وعدم التوافق.. وبهذا الكون كل شيء يسير في ميزان خاص، فالحب هو جزء من هذا الميزان. 

أنواع الحب 

1-  حب الجسد:- ينتشر هذا الحب خصوصا في مرحلة الشباب، فينجذب الأشخاص لبعضهما من خلال الجمال مما يشكل عاطفه بين الأشخاص وتحصل عن طريق طاقة البصر وتنتقل إلى العقل الباطن الذي يشد العقل إلى هذا الشخص ويسبب انجذاب قوي، لكن لا يستمر كثيرا وينتهي ويتلاشى مع مرور الوقت. 

2-  حب العقل :- ارقى من حب الجسد يتم من خلال مناسبة طرف لطرف آخر فكريا وعقليا وثقافيا، لكن هذا النوع أقل جذبا من حب الجسد، .. يحدث هذا الحب بعد حساب الطرفين مميزات الآخر فيتم التقارب، لكن سرعان ما يتم نوع من الحب من خلال تناسب عقلي و تناسب في الظروف، من الممكن أن يستمر هذا الحب طويلا إذ لم يحصل طارئ، لكن هذا النوع من الحب ممل جدا.

3- حب الروحانيه :- الطاقة الروحانية هي طاقة ثابتة تنجذب لطاقة روحانيه عند شخص آخر  فترسل ذبذبات طاقية تدخل من خلال الهالة للطرف الآخر، فيصبح بين الطرفين انجذاباً وهوى، في هذه الحالة يصبح الاحساس بالطرف الآخر بشكل كبير، يحدث هذا النوع من الحب مع الأشخاص الذين لديهم شفافية روحانية، ومن سلبيات هذا النوع أنه اذا تم بصوره قوية يحدث نوع من الهوس بين الطرفين قد ينتج عنه تصرفات خاطئة. 

4- حب الطبع :هناك اربع أنواع من الطبائع؛ الطبع الناري والطبع الترابي والطبع الهوائي والطبع المائي، ويحدث حب الطبع بطريقتين؛ توافق الطبع(طبع ناري مع ناري)   قد ينجذب إلى نفس الصفات في شخص آخر فيحدث الانسجام يسبب الحب، اما الطريقة الثانية تطابق طبعين مختلفين مثال(الناري مع الهوائي) أو (الترابي مع المائي)  مثلا العصبي يجذب الهادئ فهذين طبعين مختلفين لكن من الممكن أن يحصل توافق وانجذاب. 

5-  حب الروح :- ارقى و أسمى أنواع الحب، فطاقه الروح سر الأسرار و أعظم طاقة باطنية للإنسان، فهي تعمل كمبدأ المغناطيس، فهي تجذب كل من يخالطك أو يحادثك فتقوم بجذب شخص آخر قريب لروحك تحبه دون مصلحة وترتاح لوجوده بجانبك،حب مريح ودائم  ونادر جدا، حب الروح يشكل لوناً مناسب لهاله المحب فتعطيه الطاقة العاليه وتزيد من توهج الشاكرات فتصل به إلى مرحلة الاحساس الكامل بمن يحب من حزن وفرح، فحب الروح ينشط الشاكرات 

حب الروح نادرجدا والسبب قلت صفاء القلوب التي هي مصب طاقه الروح.

6- الحب الكامل :- يرتبط بحب الروح، ويحمل شيئا من حب الجسد وتوافق العقل وتوحد الروحانيه وتقارب الطبع، هذا الحب يشمل كل ما سبق وتحدثنا عنه، 

 هذا الحب يتطلب بحثاً خاصاً في قلبك و شحناً وافياً لروحك. 

 مفهوم الحب لا نقصد به الحبيبين فحسب، انما يتوسع ليشمل المحبه لكل الناس. فالحب داخلك .. الحب لك.. ابحث عنه ستجده. 

 

 

المراجع 

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/

 

https://www.albawaba.com/ar

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
محمد المقيمي - سبتمبر ١٢, ٢٠٢٠, ١:٤٤ م - Add Reply

جميل

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أكتوبر ١٩, ٢٠٢١, ٤:٣٢ م - اسيل علي محمد الحضرمي
أكتوبر ١٦, ٢٠٢١, ٤:٠٩ م - رزان رواشدة
أكتوبر ٩, ٢٠٢١, ٢:١٩ م - Star
أكتوبر ٢, ٢٠٢١, ٢:٠١ م - Aya albeer
سبتمبر ١٧, ٢٠٢١, ٤:٣٨ م - رزان رواشدة
أغسطس ٢٧, ٢٠٢١, ١:٥٢ م - mahmoud
About Author