أنواع الخيال العلمي

تعد معرفة النوع الذي تريد كتابته من بين الخطوات الأولى في عملية الكتابة. الأنواع الثلاثة هي الفضاء والخيال والحرب.

أنواع الفضاء:

يميل خيال علوم الفضاء إلى أن يكون النوع الأكثر شيوعًا لأنه ببساطة يتيح للكاتب استخدام العديد من النظريات التي يريدها داخل القصة. الأنواع الفرعية لهذا هي الفضاء ، والأجانب ، والقادمون من الفضاء ، والتي تشغل الكثير من الفئات الفرعية لهذا النوع.

للخيال الفضائي دائمًا ثلاث ضرورات أساسية ؛ السفينة والسبب والطاقم. ستوفر لك السفينة الإعداد لمعظم ما سيفعله الطاقم أثناء الكتاب ، حتى عندما يكونون على كوكب آخر. هناك دائمًا سبب لحاجة الطاقم للتعامل مع الفضاء ، وعادةً ما يكون هذا هو الحبكة الرئيسية للقصة.

أنواع الخيال:

يمكن أن يحدث الخيال العلمي الخيالي أيضًا في الفضاء و ، أو خيال الحرب. هناك تفصيل واحد فقط يفصل هذه الفئة عن جميع فئات الخيال العلمي الأخرى وهذا هو العنصر الوحيد أو العناصر التي لا يمكن تفسيرها بعيدًا عن طريق العلم.

روايات الخيال العلمي الخيالية هي في الحقيقة مجرد كرة من المرح لأولئك الذين يحبون التفكير في الأفكار ولصقها في قصة دون أي تفسير قابل للتطبيق. تتيح لك هذه الفئة استخدام جميع التقنيات والنظريات وعناصر الخيال التي قد ترغب فيها. يجد العديد من الكتاب في هذه الفئة صعوبة في الخروج من فئتهم نظرًا لوجود قيود أدبية قليلة جدًا في هذه الفئة مقارنة بالفئات الأخرى.

أنواع الحرب

تلخص فئة الخيال العلمي الحربي كل الفئات الفرعية المتبقية تقريبًا ، ومن المفارقات أنه لن يكتب الكثير من كتاب الخيال العلمي رواية خيال حرب فقط. يتطلب هذا النوع من الخيال معرفة متقدمة بالأسلحة الحالية وكيفية تحسينها. سلسلة StarGate هي مثال رائع لمؤامرة خيالية حربية شبه صارمة حيث يستخدمون نظريات أسلحة جديدة وكيف ظهرت.

هذه هي أكثر أنواع روايات الخيال العلمي شيوعًا في السوق. من السهل الدخول فيها وهناك الكثير من الأمثلة التي يجب اتباعها. عند كتابة الروايات ، يجب عليك دائمًا إجراء بحث حول العلم الذي ستستخدمه في روايتك ؛ كلما تطور العلم بشكل أفضل زاد تمتع القارئ به. يعد تحديد النوع الصحيح من الرواية أحد الخطوات الأولى في عملية الكتابة.

 

 

 

 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٤٥ ص - مستشار دكتور حسام عبد المجيد يوسف عبد المجيد جادو
سبتمبر ١٠, ٢٠٢١, ١٠:٠٢ م - amr
يناير ٣١, ٢٠٢١, ٢:١٠ ص - Hebatalrahman Hebatalrahman
About Author

طالب كلية آداب