أهم 7 أماكن سياحية في مصر

أهم 10 مناطق سياحية في مصر ،تتميز مصر بامتلاكها العديد والعديد من المناطق السياحية التي يقصدها الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم، وقد رهب الله مصر بمنطقة جغرافية جذابة تجعلها في وسط جميع القارات مما يتيح لكل من يرغب بزيارتها بالمجئ من خلال اي وسيلة. 

 

الأهرامات 

تعد الأهرامات من المعالم السياحية الغنية عن التعريف والتي تضع مصر في قائمة أفضل الدول الأثرية والسياحية في العالم. 

 

معبد ابوسمبل

يمتلك معبد أبو سمبل العديد من التماثيل والنقوش الأثرية التي تجذب أي سائح إليها. 

 

ابو الهول

يمثل أبو الهول الإبداع الذي امتلكه القدماء المصريين حيث أنهم جمعوا بين ذكاء الإنسان وقوة الأسد في تمثال ضخم جميل. 

 

معبد الكرنك 

يتميز معبد الكرنك بكونه مكان قيم ومميز لما يحتويه المعبد من أعمدة وتماثيل ضخمة وعليها نقوش مميزة تحكي العديد من النجاحات والحروب التي خاضها الفراعنة سابقاً لكي يدونوا عليها التاريخ الفرعوني. 

 

الواحات

قد وهب الله مصر العديد من الواحات الطبيعية الصحراوية الجذابة التي يهتم السياح خاصة القادمون من الدول الأوروبية بالذهاب إليها وقضاء أوقات ممتعة بها مليئة بالطبيعة الخلابة. 

 

الإسكندرية 

تظل مع مرور السنين مدينة الإسكندرية هي المدينة الأكثر سحراً ووقاراً من بين مدن العالم بأكمله، وتمتلك مدينة الإسكندرية نوعاً مختلف من الحضارة المتواجدة في مصر حيث تتميز بسحر الحضارة الرومانية واليونانية  ومن المعروف أن من أنشأ مدينة الإسكندرية هو الإمبراطور العظيم إسكندر الأكبر وجعلها في ذلك الحين عاصمة مصر الأولى. 

 

منطقة الحُسين

لا يستطيع أن يزور سائح مصر دون أن يزور منطقة الحُسين التي تتمتع بسحر دافئ وهادئ لما تمتلكه من فلكلور شعبي راقي و يتمكن السياح أن يشتروا الكثير من الهدايا والتذكرات التي من الممكن ان تكون أجمل ما امتلكوه لما تذكرهم به من أيام ممتعة قضوها في مصر. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author