اخاف الظلام

 

النوم هو أحد الأجزاء المهمة في روتين الإنسان اليومي، وأهمية النوم وتحديدا النوم الصحي وهو النوم ليلا لمدة لاتقل عم ٨ ساعات لتجديد طاقة الشخص وقدرته على ممارسة نشاطه خلال النهار واهميته في مساعدة أعضاء جسم الإنسان بالقيام بوظائفها الحيوية كل هذا لايقل أهمية عن الحاجة إلى الغذاء والماء. فالنوم له فوائد كثيرة تؤثر على جميع النواحي الصحية والنفسية والسلوكية والبدنية. والحديث عن النوم واهميته لايختصر في. بعض الكلمات، لكن هل تصدق ان هناك امرأة لاتنام ليلا ابدا؟

هي سيدة من لبنان، تقول ان الليل يمر عليها برعب شديد فهي لاتصفه بالراحة والسكون بل "كفيلم مرعب". فهي محرومة من نعمة النوم في الليل وتحسد كل من يستطيع النوم ليلا بطريقة طبيعية، فالخوف من الليل يبدأ بطريقة تصاعدية لديها منذ غروب الشمس وتصل ذروته عند الساعة الثانية او الثالثة صباحا. حيث تقوم بجلب كل ماقد تحتاجه من ماء وشمعة وضوء إنارة احتياطي حتى لا تضطر إلى التحرك من مكانها في الليل مهما كلف الأمر، فهي بسبب ظلام الليل تشعر بأنها مقيدة. وكل هذا الخوف بسبب فوبيا الظلام فهي تستعيض عن النوم ليلا بساعات للنوم في النهار لأنها تشعر بالأمان. فسرت هذه السيدة حالتها بأن لهذه المشكلة علاقة وثيقة بتربية الاهل إذ كان والديها في صغرها يخيفونها بشخصيات مرعبةاو بعض الوحوش  لتخلد إلى النوم او حتى  الحيوانات التي تخافها، وهي ماتحدثت عنه انه سبب الفوبيا من ظلام الليل حتى وان كانت مصابيح المنزل مضاءة حيث يسبب لها ظلام الليل القلق والخوف والتوتر.

وهي تحاول جاهدة ان لاتنقل هذا الخوف لصغيراتها الثلاثة نظرا لما تعاني منه نتيجة هذه الحالةوالتاثير السلبي لعدم النوم ليلا على حياتها وقدرتها على ممارسة حياتها بشكل طبيعي. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author