ازالة الشعر بالرماد دون ألم

ازالة الشعر بالرماد والفحم

 

zKlUSM86rHGUOltRLt008nzGvHnkkIyycF9JrzNIxQAxVugSUDl5_RjQzVw9Irk_lquDmp4bmyAZU9HlUeEfBFcA1_vr72xZyK8hfbmYkbLMtqhfjzXckE10gp02pfzxrQr5eM1t

 

هناك العديد من الطرق الآمنة والغير آمنة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، كالحلاوة والنتافة والشفرة والليزر، وهناك ايضاً طريقة غير مكلفة تساعد على نزع الشعر دون ألم مع وسيلة النتف بأحد الطرق السابقة، وهي من خلال رماد الفحم الصناعي أو الطبيعي ولكن الطبيعي أفضل وآمن ومفعوله مضمون أكثر، حيث أن إزالة الشعر بالرماد تعمل على إضعاف الشعر ويقلل من نموه ويضعف البصيلات، واليكم الطريقة الصحيحة لهذه الوسيلة.

 

نبدأ هذه العملية من خلال وضع الفحم على عين النار حتى تصبح جمر وتتحول إلى رماد تام، نتركه حتى يبرد ونضعه في وعاء، هذه العملية تحتاج للصبر والوقت، نضع الرماد على المنطقة التي نريد ازالة الشعر منها وكل منطقه تحتاج إلى  10-15 دقيقة من الفرك، وتحتاج مدة أطول في حال كان الشعر كثيف، وبعد الفرك نضع بعض الرماد ونبدأ بالنتف باليد فيخرج الشعر بسهولة وسلاسة وألم قليل جداً.

 

وهناك طريقة أخرى وهي وضع الرماد وفركه حسب المكان والمدة المطلوبة ثم من خلال ماكينة النتف أو الحلاوة، تتم الإزالة بحيث يكون الألم أقل وأسهل، لأن الرماد يعمل على تسهيل هذه المهمة.

 

كما يمكن خلط الرماد بالماء ووضعه على المنطقة المراد نزع الشعر منها وفركها بشكل جيد وتركها مدة 15 دقيقة، ثم نستخدم الحلاوة، ويخرج الشعر بسهولة ودون ألم، وتسمى بطريقة الرماد المبلل.

 

كما أن هناك رماد من أعشاب الرمث أيضا تساعد على التخلص من الشعر بنفس الطريقة السابقة، نحول الاعشاب إلى رماد ثم ندلك المنطقة بالرماد، ونتركه على الجلد مدة ربع ساعة، ثم نبدأ بالنتف عكس اتجاه نمو الشعر، يتم النزع بألم أقل وفعالية أكبر، ثم نبدأ بمسح الرماد بفوطة مبللة بماء الورد، ثم ندهن المنطقة بزيت الزيتون.

 

المراجع:-

www.almrsal.com

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أكتوبر ٣٠, ٢٠٢٠, ٥:٢٩ ص - حنان رمضان
أكتوبر ٢٨, ٢٠٢٠, ٢:٤٣ ص - Babe Ahmed
سبتمبر ٢٧, ٢٠٢٠, ١٢:٠١ م - Aya albeer
سبتمبر ٢٣, ٢٠٢٠, ٢:٣٤ ص - Rahaf Alotoum
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.