التسوق أونلاين، خدع ونصائح!

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع عبر الإنترنت والتي تعتمد على توفير بضائع متنوعة ومميزة في بعض الأحيان وبأسعار منافسة، في هذا المقال سأذكر بعض النصائح للتسوق أونلاين خاصةً فيما يتعلق بمواقع الألبسة .

 

فوائد التسوق عن طريق المواقع الإلكترونية.

للتسوق عبر الإنترنت العديد من الفوائد المميزة مثل:

  1. توفير الوقت والجهد المبذول في البحث عن المنتج في الأسواق.
  2. سهولة المقارنة والحصول على أفضل سعر ، مقارنة بالأسواق التي قد تتطلب التنقل لمسافات بعيدة للمقارنة ومعاينة المنتجات.
  3. إمكانية الإستفادة من قسائم الخصم و مواسم التنزيلات والبقاء على إطلاع دائم على آخر الموديلات.
  4. سهولة الدفع ، حيث توفر معظم المواقع خيارات متعددة للدفع مثل الدفع باستخدام بطاقة الفيزا أو باستخدام حساب باي بال أو الدفع عند الإستلام.
  5. توفير المال، حيث تضاف الضرائب والأجارات والرواتب على أسعار السلع المتوفرة في الأسواق الإعتيادية ، فعند الطلب من المصدّر أو الموقع الإلكتروني ستلاحظ أنك ستحصل على سعر أفضل!

 

نصائح للتسوق عبر الإنترنت.

رغم سهولة التسوق عبر الإنترنت ، إلّا أنه هناك بعض النصائح التي يجب أتباعها للحصول على تجربة جيّدة ومميزة.

 

  1. التأكد من مصداقية الموقع والإستفادة من تجارب الآخرين، حيث أنصح بالبحث عن الصفحة الرسمية للموقع على مواقع التواصل الإجتماعي وقراءة آراء الزبائن ، وكذلك البحث عبر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي عن إسم الموقع، من المؤكد أنك ستجد من سأل عنه قبلك ،وستستفيد من آراء الآخرين.
  2. قراءة وصف المنتج بتمعن، والتدقيق في الصور الموجودة على المواقع، وتكبير الصور لرؤية النسيج في حال أن المنتج قطعة ملابس أو قطعة أثاث.
  3. في حال أن المنتج ملابس ، أنصح بإتباع جدول القياس ، والتأكد من نوع النسيج واللون والمقاس ، وقراءة التعليقات على المنتج والإستفادة من تجارب الإخرين قدر الإمكان ، كما أنصح في شراء الملابس الصيفية خلال فصل الشتاء والشتوية خلال فصل الصيف للحصول على أفضل سعر على الإطلاق!
  4. البحث عن قسائم خصم عبر محركات البحث أو عن طريق التواصل مع الصفحات الرسمية الخاصة بالموقع أو عن طريق متابعة بعض المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي والإستفادة من قسائم الخصم التي يتم الإعلان عنها عن طريقهم والإستفادة من تجاربهم.
  5. التأكد من أمان بطاقاتك البنكية وملائمتها للشراء عبر الإنترنت، وأنصح باستخدام بطاقة تحتوي على المبلغ المطلوب  فقط لتجنب أي خطر مثل تكرار الطلب بالخطأ أو أي سرقة لمعلومات البطاقة.
  6. الخبرة ضرورية أحياناً ، فلا أنصح بشراء العديد من المنتجات في أول تجربة لك في التسوق عبر الإنترنت، قد لا تعجبك المنتجات فتكون خسارتك باهضة!

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author