كيف تستخدم المقالات لكسب المال من التدوين

هل لديك مدونة شخصية؟ إذا لديك ذلك، فقد تستمتع بفرصة مشاركة ما يحدث في عالمك مع أصدقائك وعائلتك.

يستخدم العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة المدونات كوسيلة للبقاء على التواصل، ولكن هل تعلم أيضاُ أنه يمكن إستخدام المدونات لكسب المال؟

 

إذا كنت مهتمًا بتحويل التدوين إلى أكثر من مجرد هواية، فإن أول شيء عليك القيام به هو البدء من الصفر. هذا مهم إذا كانت مدونتك عبارة عن مدونة شخصية بنسبة 100 بالمائة. إذا كانت مدونتك تناقش موضوعاُ مهماُ وحياتك الشخصية في نفس الوقت، مثل معاناتك في الإلتحاق بالكلية، فقد تعمل هذه المدونة كمدونة مربحة.

تميل المدونات الإعلامية التي تتمتع بلمسة شخصية صغيرة إلى أن تكون الأكثر نجاحاُ والأكثر ربحية.

 

على الرغم من أنه من الجيد أن تعرف أي نوع من المدونات يمكن أن تحقق لك أكبر قدر من المال، فقد تتساءل عن كيفية جني الأموال. لسوء الحظ يعتقد العديد من الأشخاص عن طريق الخطأ أنه يجب أن يكون لديك منتج لبيعه عبر الإنترنت لكسب المال، ولكن هذا ليس صحيحاً.

يمكن للمدونات المليئة بالمحتوى المثير للإهتمام، خاصة فيما يتعلق بالموضوعات المطلوبة، كسب المال من خلال الإعلانات. ففي الواقع مع وجود عدد قليل من المعلنين ذوي السمعة الطيبة، قد تتمكن من جني أموال أكثر مما قد تربحه من بيع منتج محلي الصنع.

 

بالنسبة لكيفية إستخدام المقالات لكسب المال من خلال التدوين

  • يجب أن تحتوي المدونة على محتوى جديد، فكلما حصلت على المزيد من القراء زادت الأموال التي من المحتمل أن تجنيها.
  • على الأقل يجب أن تقوم بثلاث منشورات على المدونة أسبوعياً.
  • يقوم العديد من المدونين المحترفين، أي أولئك الذين يجنون أكبر قدر من المال بنشر مشاركات متعددة يومياً! ومع ذلك إذا كنت قد بدأت للتو فيجب أن تستهدف منشوراً واحداً في اليوم.

بالنسبة للكثيرين، تعتبر مشاركة المدونة مقالة، ولكن بالنسبة للآخرين، هناك فرق. معظم المقالات التي تُستخدم لمحتوى موقع الويب أو أدلة المقالات يبلغ متوسط ​​كل منها حوالي 500 كلمة.

الشيء الجميل في نشر المدونة هو أنه يمكن أن يكون المقال طويلاً أو قصيراً كما تريد، وتحتاج فقط إلى التأكد من أن منشورك غني بالمعلومات الجيدة، ولكن إذا تمكنت من إيصال وجهة نظرك بمئة كلمة أو أقل فإفعل ذلك.

 

كذلك ستكون هناك مناسبات تريد فيها من إضافة المقالات إلى مدونتك. يجب أن تكون هذه المقالات حوالي من 400 كلمة لكل منها. وتعتبر المقالات الأطول في الحجم مثالية لزيادة حركة المرور إلى مدونتك. مع المقالات الأطول فإن مدونتك تمثل تغييراً أفضل في أن تلتقطها محركات البحث المعروفة ، مثل MSN و Google و Yahoo.

 

محركات البحث

عند الحديث عن محركات البحث، فإن إحدى أكثر الطرق نجاحاً لكسب المال من خلال المقالات ومنشورات المدونات هي التعرف على تحسين نتائج محرك البحث السيو (SEO) وبعد الفحص الدقيق ستتعلم أهمية الكلمات المفتاحية الرئيسية بالمقالات. أيضاً عبر الإنترنت، يمكنك العثور على العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية - المفتاحية -. يمكن أن تخبرك هذه الأدوات بما يبحث عنه مستخدمو الإنترنت بناءاً على كلمة واحدة بسيطة.

 

على سبيل المثال، إذا كنت تريد كتابة منشور مدونة أو مقالة حول طرق ربح المال، فسترى أن عبارات " طرق ربح المال " و " كيفية ربح المال " و " إستراتيجيات ربح المال " هي عبارة عن بحث شائع المصطلحات، إذا قمت بتضمين هذه العبارات في مقالاتك فيجب أن يكون القراء قادرين على العثور على مدونتك من خلال محركات البحث مع القليل من العمل من جانبك أو بدونه.

 

إذا كنت مهتماً بجني أكبر قدر من المال من خلال مدونتك ومقالاتك، فستحتاج إلى الاعتماد على أكثر من مجرد محركات البحث. يمكنك أيضاً كتابة المقالات وإرسالها إلى أدلة المقالات. عند القيام بذلك يمكنك توفير رابط إلى موقع الويب الخاص بك.

تسمح أدلة المقالات أيضاً للآخرين بعرض مقالتك على مواقع الويب الخاصة بهم، بشرط أن تظل جميع الروابط مرفقة كما هي. ويمنحك هذا الكثير من الإمكانيات لكسب المال من خلال الإعلانات.

 

عند الحديث عن الإعلانات، فهي كيفية كسب المال من كتابة المقالات. لزيادة التغييرات في جني الأموال، ابدأ بإستخدام Google AdSense، بعد ذلك  إنتقل إلى البرامج التابعة - الأفلييت-. سيتم تزويدك بلافتات -بانرات- لافتة للنظر. تأكد من إختيار الإعلانات المناسبة وذات الصلة بالمقال. على سبيل المثال، يجب أن تعرض المدونة التي تركز على ربح المال إعلانات مثل Wal-Mart وتلك الخاصة ببائعي التجزئة الآخرين الذين يقدمون خصومات.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

أنا شخص متفرغ أحب القراءة والمطالعة وكتابة الخواطر والمقالات في أغلب المواضيع الحياتية والتي عليها إقبال واسع بمواقع الإنترنت، أرغب بطرح كتاباتي ومشاركتها مع أصحاب المجال بشكل هادف وبناء.