وجهات نظر حول التعليم عن بعد

التعليم عبر الإنترنت

 

    في العالم الحالي ، تغير التكنولوجيا الطرق التي يتعلم بها الناس. اليوم ، أصبح التدريس عبر الإنترنت بديلاً عن التدريس التقليدي. ينتقل من نمط السبورة البيضاء التقليدي إلى الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول. وهو في تطور مستمر خاصة في فترة انتشار فيروس كورونا. يقول غالبية الناس أن التدريس عبر الإنترنت فعال بينما يقول البعض الآخر إنه غير فعال بشكل جيد والبعض يقول إنهم محايدون.

  التدريس عبر الإنترنت فعال لعدة أسباب. إنه يوفر الوقت والجهد. على سبيل المثال ، عندما تستيقظ في الصباح ، ستفتح الكمبيوتر المحمول وتبدأ محاضرة بدلاً من الذهاب إلى الجامعة. سيوفر هذا وقتك حوالي ساعة إلى ساعتين. أيضًا ، يتمتع الطلاب بحرية التوفيق بين حياتهم المهنية والمدرسة لأنهم غير مقيدون بجدول زمني محدد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب تسجيل المحاضرة ويمكنهم إعادة مشاهدتها في أي وقت. علاوة على ذلك ، التدريس عبر الإنترنت غير مكلف. على سبيل المثال ، يمكن للطلاب إحضار كتب PDF بحرية من الإنترنت. لا يحتاجون إلى استخدام وسائل النقل العام ، لذلك لن ينفقوا المال. على الرغم من أن التدريس عبر الإنترنت فعال ، إلا أن بعض الطلاب لديهم رأي آخر.

   من ناحية أخرى ، فإن التدريس عبر الإنترنت ليس فعالاً لهذه الأسباب. يعتمد ذلك على اتصالك بالشبكة. لذلك ، قد يتم قطع الاتصال في أي لحظة. يفضل بعض الطلاب التعلم وجهًا لوجه لمشاركة المعلومات مع بعضهم البعض. أيضًا ، يحبون القيام بأنشطة في الحرم الجامعي لتطوير مهاراتهم. علاوة على ذلك ، فإن التدريس عبر الإنترنت يسبب الكسل لأن الطالب يقضي يومه أمام الكمبيوتر ولا يقوم بأي نشاط. بالإضافة إلى ذلك ، في التدريس عبر الإنترنت ، يكون الطالب المجتهد والطالب الكسول متماثلين ، لأنه في وقت الامتحانات ، لا أحد يعرف من أجرى الاختبار. نتيجة لذلك ، لا يكفي التدريس عبر الإنترنت.

  ومع ذلك ، فإن العديد من الطلاب محايدون تجاه التدريس عبر الإنترنت. يقترحون أن التدريس يجب أن يكون مزيجًا من التعليم عبر الإنترنت والتعليم التقليدي. على سبيل المثال ، يجب أن يكون التدريس في الحرم الجامعي ولكن يجب أن يكون هناك قسم عبر الإنترنت لمن يريد. يجد بعض الطلاب صعوبة في الالتحاق بالجامعة. ربما بسبب العمل أو المسافة أو الإعاقة الجسدية. البعض الآخر يسهل عليهم الذهاب إلى الجامعة. يقترحون أنه من الأفضل أن يكون التدريس عبر الإنترنت فعالاً.

    في الختام ، يقول العديد من الطلاب أن التدريس عبر الإنترنت ناجح. آخرون لا يتفقون مع ذلك. في رأيي ، التدريس عبر الإنترنت ليس فعالًا بالنسبة لي بسبب مشاكل الاتصال بالإنترنت. كما أنني أفضل حضور الفصل وجهًا لوجه مع الآخرين. المنزل ليس البيئة المناسبة للتعليم. ومع ذلك ، لا يوجد بديل عن التعليم التقليدي.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author