التكميلي: آلية توزيع القسائم الشرائية، استكمال طلبات تكافل 3 وتكافل 2

التكميلي: آلية توزيع القسائم الشرائية، استكمال طلبات تكافل 3 وتكافل 2

0HZaf4wb61U6Py6Qrq61mEaOHRdyIelfrX174qWTv5SUpSP1wiB1F4aEM7mFrrycTjO6sL9B14Od3mvcZErmRxyTKtKbzoSOo5d3FPUHVerLxhT5LEqBUTpnNytgFliNHKy9CpC1

 

اتخذت الحكومة الأردنية العديد من القرارات للحد من جائحة كورونا، ومن أهم هذه القرارات، ما أوضحه صندوق المعونة الوطنية، وهو تحديد مبلغ من المال تبلغ قيمته 60 مليون دينار للحماية الاجتماعية والحد من الفقر المزمن من خلال عدة برامج، كما وضحت آلية توزيع هذه المبالغ والمستحقين، والبعض كان على شكل قسائم شرائية، تابع قراءة المقال للحصول على كافة التفاصيل.

 

أكد مدير صندوق المعونة الوطنية بأنه سيتم تخصيص قيمة 50 مليون دينار لاستكمال برنامج تكافل 3 حيث يتم توزيعها على ما يقارب 60 ألف أسرة عفيفة ويخصص لهم رواتب من بداية شهر 4 إلى نهاية شهر  12 من هذا العام.

 

كما سيتم تخصيص 10 مليون دينار لغايات القسائم الشرائية لمواد غذائية قبل رمضان من المؤسسة العسكرية والمدنية على عدد من الأسر العفيفة التي ستختارها التنمية بعناية والتي تبلغ قيمتها 35 دينار لكل عائلة، والمستهدفين ليس من ضمن قوائم مستحقي تكافل 1 وتكافل 3 ولا يتلقى راتب من المعونة، سيتم الاعتماد على قوائم مستحقي تكافل 2 من العام الماضي.

 

حيث ستبلغ عدد الأسر المستفيدة من القسائم الشرائية المخصصة للمواد الغذائية ما يقارب 285 ألف أسرة ولمرة واحدة فقط، وذلك حسب نسبة البطالة والفقر وسيتم توزيعها على كافة محافظات المملكة.

 

وتوزيع القسائم من خلال مكاتب البريد ويتم ارسال رسالة للمنتفعين للقدوم لاستلام القسيمة بمواعيد محددة حسب الأحرف الأبجدية، نظرًا لاتباع أوامر الدفاع والتباعد في ظل جائحة كورونا، ويذكر أنه سيتم صرف 85 ألف بطاقة صراف آلي لمستحقي صندوق المعونة.

 

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، عسى أن نكون جمعنا لكم كافة المعلومات والاستفسارات المطلوبة حول آلية توزيع القسائم الشرائية، والمبالغ المخصصة لاستكمال طلبات برنامج تكافل 3، كما وضحنا المستحقين وغير المستحقين من هذه الحملة التعزيزية.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - ناديا مصطفى الصمادي
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.