الدجاج المحشي

طبق الدجاج المحشي

المكونات:

كيلو أرز حبة قصيرة

دجاجة كبيرة

بهارات مشكلة

هيل مطحون

قرفة

خل

راس ثوم

زيت زيتون

زعتر أخضر

حبة ليمون

بابريكا

كركم

كبش قرنفل

زنجبيل مطحون

لوز

لبن

ماجي

أكياس حرارية

زيت ذرة

الطريقة:

1.في المساء نقوم بتنظيف الدجاجة باستخدام الفرك بالملح و الطحين، و نقوم بتجريحها باستخدام السكين بخطوط طويلة،بعد ذلك نقوم بنقعه بالصوص الذي سنقوم بتحضيره.

طريقة تحضير صوص النقع: نقشر الثوم و ندقه ثم نضيف اليه فنجان زيت زيتون،نضيف فنجان خل،ملعقة ملح و بهارات(ملعقة من الكركم وملعقة من مطحون البهارات المشكلة للأرز، كذلك نصف ملعقة هيل مطحون ،نصف ملعقة زنجبيل مطحون،ملعقة بابريكا،نصف ملعقة قرفة،ثم نضيف الى الخليط فنجان عصير الليمون و رشة زعتر أخضر.

نقوم بنقع الدجاجة في هذا الصوص اللذيذ.

نترك الدجاجة منقوعة لليوم التالي.

2.عند البدء بتحضير الطبق،نقوم بنقع الأرز في الماء عشر دقائق.

3.نقوم بعد ذلك بأزالة الماء عن الأرز بعد تنظيفه،و نضيف له الماء و البهارات التالية:(ملعقتين بهار مشكل،نصف ملعقة صغيرة كبش قرنفل،نصف ملعقة كركم،نصف ملعقة صغيرة هيل،نصف ملعقة قرفة،ملح حسب الرغبة و مكعب ماجي),ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة الى الأرز و نغمره بالماء بارتفاع 2سم ونغطي الوعاء و نتركه على نار متوسطة الى ان ينشف الماء،نخفض النار ،ثم نأخذ كوبا صغيرا من الأرز الموجود في الوعاء،و نقوم بحشوه بداخل الدجاجة. 

أخيرا،نقوم بأحضار الكيس الحراري و نقص احدى أطرافه قصة صغيرة جدا،و ندخل الدجاجة في الكيس و نربطه جيدا،ثم نضع الدجاحة في صينية الفرن و لا ننسى أن نسكب كوبا من الماء بالصينية ،و نترك الصينية بالفرن على نار هادئة مدة ساعة و نصف.

الان بعد مضي الوقت المطلوب ،نخرج الدجاجة و نقوم بأفراغ الماء الذي تكون بداخل الكيس الى وعاء الأرز الموجود على النار.و نرفع الدجاجة الى التحمير.

ثم نقدم الأرز في وعاء مفرود توضع الدجاجة بالوسط و يزين بالمكسرات،و يقدم الى جانبه اللبن و اي نوع من الأوراق الخضراء التي تختاريها مثل الجرجير.

و صحتين و عافية.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

Amother and a teacher.I am 45 years old