الشواء

 

التخطيط المسبق 

 

لقد كان الشواء موجودًا منذ أن اكتشف رجال الكهف أن طعم الطعام رائع بعد طهيه على نار موقدة. ربما تكون إحدى الذكريات الرئيسية المرتبطة بحفل شواء عائلي هي ما كان موجودًا في القائمة. يجب أن يعتمد نوع الأطعمة التي تقدمها بشكل كبير على الحاضرين والحدث الذي تحتفل فيه. مع مجموعة واسعة من الاحتمالات ، من المؤكد أنك ستجد على الأقل بعض العناصر التي سترضي الحاضرين.

 

مشكلة أخرى محتملة عند الشواء هي الطقس. في حين أنك لن تكون قادرًا على ضمان بقاء الطقس لطيفًا لحدث الشواء الخاص بك لذلك عليك بمتابعة أخبار الطقس . إذا كان من المحتمل هطول الأمطار أو الطقس بارد في اليوم الذي كنت تفكر فيه في إقامة حفلة شواء ، فقد يكون من الجيد انتظار توقعات أفضل.

 

تأكد من أنك تستعد مسبقًا لحفل الشواء. قبل 12 إلى 24 ساعة من التخطيط لبدء الشواء ، تأكد من إذابة اللحوم التي ستطبخها وتحضيرها ونقعها وتتبيلها . بمجرد تخزين اللحم بعيدًا ، وامتصاص التتبيلة ، يجب أن تبدأ في التفكير في أنواع الأطباق الجانبية التي ستتناولها. 

 

اعمال صيانة

 

سوف تحتاج إلى بعض الأدوات المنزلية الشائعة عندما يحين الوقت :

 

تنظيف الشواية الخاصة بك.

 

فرشاة شواء الأسلاك النحاسية

 

ضمادات من الصوف الصلب ويفضل أن تحتوي على صابون.

 

صابون أطباق خفيف.

 

إسفنجة أو منشفة.

 

رش زيت الطهي.

 

صودا الخبز الجافة.

 

ورق ألومنيوم.

 

أول شيء يجب فعله دائمًا للشواية هو التنظيف الروتيني بالفرشاة. باستخدام فرشاة الشواية المصنوعة من الأسلاك النحاسية (أو أي فرشاة أخرى)  ، يجب تنظيف جميع الأسطح. . إذا تُرك تراكم الطعام لفترة طويلة ، فقد يصبح من الصعب إزالته بشكل متزايد. بمجرد تنظيف أسطح الشواية ، يجب عليك التركيز على رفوفها. تعتبر الرفوف الموجودة في الشواية مهمة بشكل خاص لأن هذا هو المكان الذي يتلامس فيه الطعام أثناء الطهي.

. بمجرد إزالة أكبر قدر ممكن ، ابدأ في غسل الرفوف بصابون الأطباق. إذا كانت الرفوف متسخة حقًا ، فقد تحتاج أيضًا إلى استخدام وسادات من الصوف الفولاذي. تأكد من شطف كل الصابون والبقايا تمامًا قبل الطهي على هذه الرفوف مرة أخرى.

 

يجب إكمال هذه العملية في كل مرة تقوم فيها بالطهي على موقد الشواء الخاص بك. إذا لم يتم اتخاذ هذه الخطوات ، فقد تجد صعوبة متزايدة في تنظيف الشواية ، وقد تجد أن الضرر سيحدث.

 

تأتي غالبية المشاكل التي تنشأ عن الشوايات من قلة التنظيف والصيانة. هذا يعني أنه إذا لاحظت أن شيئًا ما لا يبدو جيداً  تمامًا في شواية الشواء ، فمن المحتمل أنه يمكن إصلاحه بمجرد تنظيف بسيط. حتى لو قمت بتنظيفه ، وما زلت تجد أنه يعاني من مشاكل ، فعلى الأقل  لقد وفرت على نفسك الإحراج المحتمل لأخذها إلى محترف فقط لتكتشف أن كل ما تحتاجه هو التنظيف.

 

أخيرًا ، تتمثل إحدى طرق منع حدوث مشكلات مع شواية الشواء في حمايتها من الهواء الطلق. تتوفر الأغطية للشوايات بجميع الأشكال والأحجام ، لذا من المحتمل أن تجد الأغطية التي تناسب شوايتك. إذا كان لديك غطاء لشواية الشواء ، فكل ما عليك فعله هو إجراء الصيانة الدورية المذكورة أعلاه.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - ناديا مصطفى الصمادي
About Author