الضمان الاجتماعي: حزمة تحفيزية جديدة، وزيادة نسبة بدل التعطل

الضمان الاجتماعي: حزمة تحفيزية جديدة، وزيادة نسبة بدل التعطل

lu3FNqAp3DBjbkt_J3uYDFgddQAc-1ncVjPQ51N_568_39dufxzknuM1Sq2ZCstwwjPhoISf9AlMvmN-ir8QJ2sailVWzSj3mW6YnRDPHx6041zrtvNXNRqo7AKXgKgAGzi5ezyq

أصدر مركز الضمان الإعلامي من خلال بيان صحفي، أن المؤسسة تقوم بدراسات موسعة للمساهمة في زيادة أعداد أفراد متلقي المطعوم في ظل الوضع الحالي وانتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال طرح حزم تحفيزية لمشتركي الضمان من القطاع العام والخاص.

 

وأكدت مؤسسة الضمان أن هذه الحزم التشجيعية الجديدة قيد الدراسة وسوف تكون مرتبطة بعدة برامج مثل برنامج استدامة ومساند، وبرنامج تمكين وكذلك اقتصادي 2؛ كما أتخذت المؤسسة عدة تدابير للتعاون مع القطاع الخاص والعام، وتعاونت مع مؤسسة الحسين وعملت على تأمين الرعاية الصحية أثناء تلقي لقاح كورونا.

 

أوضحت مؤسسة الضمان أن هدفها هو دعم الوضع الإقتصادي وانعاشه لذلك سيكون تركيزها الأول والأخير حتى تضمن تعافي اقتصاد الدولة، مما سينعكس على القطاع الخاص بشكل إيجابي كما يزيد من ديمومة الضمان المالية والتأمينية.

 

كما قامت مؤسسة الضمان الاجتماعي برفع قيمة بدل التعطل بعد ما كانت 50 بالمئة، أصبحت 70 بالمئة، كما سيكون السقف الأعلى 500 دينار أردني، ويذكر أن هذا التعديل يشمل بدل التعطل عن شهر 3 وشهر 4 من عام 2021، وذلك بهدف مساعدة المستفيدين من برامج بدل التعطل على تلبية احتياجات أسرهم قبل شهر رمضان والعيد.

 

وبينت المؤسسة أن برنامج مساند 1 بدل التعطل، يشمل الزيادات المذكورة والمستهدفين هم المشتركين الأردنيين وكذلك أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة، كما بينت أن مستحقات مشتركي الضمان عن شهر 3 من خلال برنامج مساند سيتم صرفها بداية شهر 4، ومستحقات شهر 4 سيتم صرفها بداية شهر 5 من العام الحالي.

 

ويجب على المؤمن عليه أن لا يزيد المبلغ المدين به للمؤسسة عن 8 بالمئة من مجموع الأجور الخاضعة لمؤسسة الضمان؛ ويذكر أن عدد المستفيدين من بدلات التعطل قد تجاوز 55 ألف مشترك، كما أنه لا زال هناك 34 ألف شخص لم يتقدم للاستفادة من برامج الضمان بعد.

 

المركز الإعلامي/المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - ناديا مصطفى الصمادي
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.