القهوه العربيه علي اصولها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

عدنا اليكم من جديد بموضوع جديد وهو طريقه عمل القهوه العربيه علي اصولها:

 

  1. شراء نوع القهوه:

ان شراء نوع القهوه هو اهم نقطه في اعداد هذا المشروب اليومي. فتختلف انوع القهوه مثل الاثيوبيه, الامريكيه, الكولمبيه, واليمنيه.

فتحتاج لاعداد هذا المشروب النوع اليمني او الاثيوبي الباشنفر طبعا.

 

  1. تصفيه القهوه:

نقوم بوضع القهوه في صحن كبير جدا لرؤيه حبانتا لقهوه بوضوح لمعرفه ما اذا كان هناك شوائب او اوساخ فمن الضروري ازاله الاوساخ لاستخلاص النكهه.

 

  1. غسل القهوه:

بعد تصفيه القهوه من الشوائب نقوم بغسلها وطريقه غسلها هي ان توضع في شبك صغير الفتحات او صينيه كبيره تفرد جميع حبات القهوه فيها تغسل بالماء من مرتان الي ثلاث مرات وبعد غسلها توضع بالشمس يومين الي ثلاثه ايام الي ان تنشف.

  1. تحميص:

طبخ القهوه هي اهم خطوه لانه في هذه الخطوه تحدد مصير طعم القهوه فالافضل ان تكون درجه استوائه بين المحترقه والناضجه. فهنا يكمن طعم العرب. وطريقه حمصها هي بالاله الكهربائيه ان توفرت فهي توزن التحميص بالتساوي علي كل الحبات عن طريق تقليبها. او بالمقلاه مع التقليب المستمر علي نار متوسطه او في الفرن في صينيه مع التحريك كل 5 دقائق.

 

  1. تبريد القهوه:

من المهم تبريد القهوه لافضليه الطحن فاذا طحنت حاره يذهب الطعم.

 

  1. طحن القهوه:

طحن القهوه هي اخر خطوه من خطوات التجهيز. وطريقتها هي بالنجر الحديد او الخشبي يوضع القليل من القهوه في النجر ويضرب بالقطعه الحديديه ضربا الي ان يصبح بين البودره والحبيبات او بالطاحونه الكهربائيه وهي الاريح والاسهل حاليا فتطحن الي ان تصبح بين البودره وبين الحبيبات ايضا لانه اذا كانت ناعمه جدا يذهب الطعم ايضا.

 

  1. طبخ القهوه:

طبخ القهوه هي الخطوه الاخيره وهي فناجيل من القهوه البودر لكل 1.5 لتر من الماء تطبخ في بريق لمده 10-15 دقيقه ومن ثم تترك 4 دقيقه لتصفى ومن ثم اشربها وتنعم بنكهه من صنع يديك.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author