الكدمات المفاجئة على الجلد ، وهل لها علاقة بالسحر ؟!

الكدمات المفاجئة على الجلد ، وهل لها علاقة بالسحر ؟!

ما لا تعرفه عن الكدمات وماهيتها وكيف تبدو!؟ وما سبب ظهورها ؟ وهل لها علاقة بالسحر ؟؟

يعاني العديد من الأشخاص من ظهور كدمات في أماكن مختلفة في أجسادهم ، ويتفاجؤون عند رؤيتهم لها ، فيظن البعض انها اشارة لمرض معين أو عدة امراض والبعض الآخر يظن انها بفعل السحر وما شابه ، ولكن ما التفسير العلمي الحقيقي لها !

ماهي الكدمات ..

هي تجمع للدم يبلغ قطره اكثر من 1سم ناجم عن تضرر الانسجه الدموية تحت الجلد نتيجة تعرض الجسم لضربة فيتدفق الدم من الاوعية الدموية ليسرع من عملية الالتئام وقد يسميها البعض ب الرضه ولكن هي مجرد فرفرية تحت الجلد .

الكدمة لها عدة أشكال والوان والسبب في ذلك هو انها تمر بمراحل عدة للشفاء ، وخلال هذه العملية يقوم الجسم بامتصاص الدم المتسرب خارج الاوعية الدموية التي تمزقت لذا نلاحظ تغير الوانها حسب المدة الزمنية للإصابة فتبدأ باللون الاحمر ثم تتحول الى البنفسجي ثم إلى الاخضر فالأصفر الى حين اختفائها بشكل تام ، تستمر هذه العملية من اسبوعين الى ثلاثه تبعاً لقوة الاصابة ومكانها في الجسم .
مع العلم ان استخدام الثلج يساعد بشكل كبير في تقليل حجم الكدمه حيث انه يساهم في تقليل كمية الدم المتدفقه الى المنطقة المصابة بالإضافة إلى الراحة لفترات كافية مع ضرورة مراقبة الكدمة وتغيرها بشكل دقيق .

لقد تعرفنا على ماهية الكدمة واشكالها ولكن السؤال الاهم هو هذه الكدمات المفاجئة مجهولة المصدر التي تصيب الجسم من دون سبب واضح !؟

*ما اسباب الكدمات المفاجئة ؟
اليك بعض الامور التي من المحتمل أن تكون سبباً منطقيا في ظهور بعض هذه الكدمات

1 نقص الفيتامينات من الاسباب الشائعه لحدوث الكدمات مثل فيتامين ج و ك و ب12

2 مرض السكري

3 الافراط في تناول الكحول

4 التقدم بالسن

5 الوراثه

6 اضطرابات النزف

7 قلة الصفيحات الدموية وتميع الدم

8 فقر الدم


علاقته بالسحر

لا يوجد سبب حقيقي ومنطقي يربط بين الكدمات وبين الامور الروحانيه فينبغي على الشخص المصاب بهذه الكدمات او عند حدوثها على نحو متكرر وظهورها بشكل كبير ان يسارع بالذهاب الى الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمه لمعرفة الاسباب الحقيقية وراء ذلك ولكن حسب افادة الكثير من الاطباء انها ليست ذات خطورة كبيرة الا عندما تتكرر على نحو كبير في انحاء جسم الانسان .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
أبريل ٢٣, ٢٠٢٢, ١٠:٠٤ م - ملك حمدي
About Author