ما هي المفاتيح الثلاثة لتحسين الذات والتحفيز؟

 ما هي المفاتيح الثلاثة لتحسين الذات والتحفيز؟

 

1. إلهام.

 

الإلهام أمر بالغ الأهمية للبقاء متحفزًا وتحسين الذات. إذا لم تكن مهتمًا بعملك ، فلن يكون مستوى تحفيزك مرتفعًا ولن تكون قادرًا على الحفاظ على الاهتمام لفترة طويلة جدًا.

 

ألق نظرة صادقة على مستوى إلهامك. هل أنت متحمس للذهاب إلى العمل أم أنه التزام؟ ستندهش من عدد الأشخاص الذين يختارون شركة تبدو جيدة على الورق ، لكنها في الواقع لا تهمهم على الإطلاق. 

 

سوف ينمو هؤلاء الأفراد بالضجر وعدم الاهتمام بسرعة كبيرة لأنهم ليس لديهم إلهام أو شغف لإبقائهم في الأوقات الصعبة التي سيواجهونها كمالك أعمال صغيرة.

 

إذا كنت لا تحب عملك ، ففكر في كيفية إعادة تركيز عملك الصغير ليلائم احتياجاتك بشكل أفضل. أو فكر في إجراء تغيير كليًا. بدون إلهام ، لن يكون هناك دافع حتى لمحاولة تحسين الذات.

 

2. تحديد الأهداف.

 

يعد تحديد الأهداف على المدى القصير والطويل أمرًا حيويًا لأي صاحب عمل. إذا لم تحدد أهدافًا ، فلن يكون لديك غرض محدد على مسار تحسين الذات الذي يجب أن تسلكه.

 

كيف يمكن أن تكون متحمسًا إذا لم تكن متأكدًا من اتجاه شركتك؟

 

خذ الوقت الكافي لوضع أهدافك في الكتابة. قد تبدو خطة العمل شاقة ، لكنها في الحقيقة ليست أكثر من أهداف واستراتيجيات وتنفيذ وميزانية. اكتب خطة عملك الخاصة وقم بتحديثها سنويًا على الأقل. 

 

قم بتضمين "الأهداف المصغرة" التي يمكن تحقيقها في غضون ساعات أو أيام أو أسابيع بالإضافة إلى "الأهداف الكبرى" الأكثر طموحًا والتي قد تستغرق سنوات حتى تكتمل. الرجوع إلى هذه الخطة على مدار العام.

 

ولكن هل يمكن لخطة العمل أن تساعد حقًا في تحفيزك؟ بالطبع. ستجعلك الأهداف المكتوبة تشعر بمزيد من الاحتراف وبالتأكيد أكثر ارتباطًا بعملك. سوف يحررك أيضًا من الاضطرار إلى إعادة اختراع أهداف عملك كل يوم.

 

3. الشبكات.

 

عامل رئيسي آخر للحصول على الحافز والحفاظ عليه هو التواصل مع أصحاب الأعمال الصغيرة الآخرين. لا أحد يعرف كل المعرفة. 

 

ومع ذلك ، عندما يبدأ عدد من الأشخاص العمل معًا ، فإن التحديات ستكون موجودة في انتظار التغلب عليها.

 

في الواقع ، تعد عزلة العمل بمفردك من أصعب أجزاء كونك رائد أعمال. لا يمكنك أبدًا أن تكون في طريقك إلى تحسين الذات دون مساعدة الآخرين. الدعم المتبادل محفز. 

اجعل الأمر أسهل على نفسك من خلال التواصل مع الآخرين سواء في مجتمعك أو عبر الإنترنت. حتى عندما لا تكون الأعمال التجارية مرتبطة ، ستجد غالبًا أرضية مشتركة وطرقًا للعمل معًا.

 

أفاد العديد من رواد الأعمال الناجحين أن العثور على مجموعة الشبكات المناسبة كان نقطة تحول في نمو الأعمال. من خلال العمل معًا ، يمكن لمجموعة الشبكات أن تساعد أعضائها في تكوين المزيد من العملاء المتوقعين المؤهلين للمبيعات وحل المشكلات بشكل أسرع وأكثر كفاءة. 

 

تعد مشاركة الأفكار والخبرة والتجربة أيضًا جانبًا لا يقدر بثمن في التحفيز وتحسين الذات. 

سيساعدك فريقك الشخصي من أصحاب الأعمال في إعادة تنشيطك عندما تبدو أعباء إدارة عملك التجاري أكثر من اللازم. 

 

مع الاعتماد على فريق الشبكات لديك ، يمكنك إنجاز المزيد في وقت أقل وربما الاستمتاع أكثر في هذه العملية. ستشعر بالدافع لتحقيق تحسين ذاتي عندما تعلم أنك لست وحدك.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author