انواع الكيك

يوجد انواع متعدده من الكيك، باحجام واشكال مختلفه لكنها تتشابه جميعها في المكونات الاساسيه، وتختلف في المكوناتها الثانويه، وكذلك  بطرائق اعدادها وانتاجها. وكثيرا ماتقدم هذه الاصناف في المناسبات،والحفلات والاعياد.

•الكيك الدهني او الدسم

يتميز بلب خفيف وناعم وطري وله قشرة طريه رقيقه ونكهة لذيذه وحلاوة متوسطه،وسطح مرتفع ومدور قليلا، ومنتظم الاحمرار والشكل، تتكون من الدقيق والسكر والدن والبيض والمواد الرافعه.

•الكيك الاسفنجي

يتميز بعدم اضافه الدهون بشكل عام وتحري عمليه النفخ فيه، بالاعتماد على الهواء الموجود في بياض البيض وبخار الماء، يتميز الكيك الاسفنجي بطراوته، وسطحه مستو ومنتظم التحمير ،لبه ناعم ولين ومرن اكثر من الكيك الدسم، ونكهته خفيفه، وهو اكثر حلاوة من الكيك الدسم.مكونات الكيك الاسفنجي  الاساسيه هي الدقيق، والسكر، والبيض، قليل من حمض الليمون،اذ ينتج بفصل صفار عن البياض ، يخفق الصفار مع ثلث كميه من السكر وجزء من عصير الليمون، حتى يصبح لون الرغوه فاتحا، يتماسك القوام، بعدها يخلك الدقيق ويقلب مع صفار البيض المخفوق،ليصبح رطبا، ثم يخفق بياض البيض مع مابقي من السكر وعصير الليمون،يضاف لمزيج صفار البيض والجقيق مع التقليب بمعلقه خشبيه ثم يخبز مباشرة بعد خلطة باستخدام اوعية غير مدهونه بالدهن.

•الكيك الانجليزي

تتميز الكيكه الانجليزيه بانها وصفه تقليديه شهيرة، تتميز بخفتها وطعمها اللذيذ،ومذاقها الحلو بسبب وجود الزبيب الفاكهه المجففه التي تدخل في مكوناتها الرئيسيه.من مكوناتها..الدقيق،السكر، البيض،الزبده، قليل من برش البرتقال، الزبيب، وفاكهة مجففه. وتعد بخفق السكر والزبده جيدا،حتي يصبح لون الخليط فاتحا،ثم يضاف البيض كل بيضه تتبع الاخرى،حتى يتحانس الخليط ثم يضاف مبشور البرتقال،يضاف الدقيق بالتدريج،ثم يضاف الفواكه المجففه،ثم يحرك بملعقه خشبيه ،ثم يخبز مباشره بعد خلطه ،باستخدام اوعيه مدهونه بالدهن.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author